السودان: اعتداءات إسرائيل لا تخيفنا


أكد نائب الرئيس السوداني، الحاج ادم، أمس أن بلاده لا تخاف من اسرائيل، وستدعم حركة حماس. ونقلت الاذاعة السودانية الرسمية «راديو ام درمان» عن الحاج ادم قوله «نعلن دعمنا لحماس، ولكل طالب للحق، ولن يخيفنا العدوان الإسرائيلي».
(أ ف ب)

«فتح»: «حماس» استعانت بتل أبيب لمنع عضوية فلسطين

قالت حركة فتح إنها تملك معلومات مؤكدة تفيد أن حماس طلبت من اسرائيل خلال لقاء في «دولة اقليمية»، منع الرئيس الفلسطيني محمود عباس من التوجه إلى الامم المتحدة. وقال المتحدث باسم حركة فتح، احمد عساف، إن «لقاءً ضم وفداً من حماس برئاسة شخصية قيادية بارزة هو اسامه حمدان وممثلين عن اسرائيل، عُقد أخيراً في دولة اقليمية وبرعايتها». وتابع عساف أن «حماس طالبت بقطع الطريق على الرئيس عباس للفوز بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة والحصول على دولة فلسطين غير العضو على حدود الرابع من حزيران 1967، لأن ذلك سيمنع حماس من تنفيذ مشروعها في اعلان كيان مستقل في قطاع غزة».
(أ ف ب)

مسيرات في غزة تنديداً بتصريحات عباس

شارك آلاف الفلسطينيين في مسيرات دعت إليها حركة حماس وعدد من الفصائل الفلسطينية، للتنديد بتصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتلفزيون الاسرائيلي. وقام شبان فلسطينيون بحرق صور عباس وسط هتافات تندد به وتطالبه بالرحيل.
(يو بي آي)

تونس: جمعية تقاضي إسرائيل بسبب أبو جهاد

أعلنت حركة وفاء التونسية، أنها سترفع رسمياً دعوى قضائية أمام المحكمة التونسية ضد إسرائيل، بتهمة اغتيال القيادي الفلسطيني خليل الوزير (أبو جهاد) في تونس عام 1988. وأوضحت الحركة، في بيانها أمس، أن الدعوى تشمل أيضاً «كلّ من سيكشف البحث عن ضلوعه في جريمة الاغتيال».
(يو بي آي)