أسانج: حل أزمتي قد يستغرق عاماً


رأى مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، أنّ وضعه سيسوّى خلال ستة أشهر أو 12 شهراً من طريق العمل الدبلوماسي أو بعد حدث ما غير متوقع. وأضاف، في مقابلة مع شبكة تلفزيون «غاما» الإكوادورية سجلت في وقت سابق من الأسبوع الحالي داخل السفارة الإكوادورية في لندن: «أعتقد أن الموقف سيحل من خلال الدبلوماسية، تستطيع الحكومة السويدية إسقاط الدعوى. أعتقد أن هذا هو السيناريو المرجح. قد يسقطون الدعوى بعد إجراء تحقيق شامل في ما حدث». وتابع قائلاً إن «الوضع سيحل بالطرق الدبلوماسية أو بحدث ما في العالم لا يمكننا أن نتوقعه».
(أ ف ب)

اليمن: 9 قتلى في غارة أميركية

قتل 9 أشخاص على الأقل يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة في غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار، أمس، على منطقة الخشعة في محافظة حضرموت بجنوب شرق اليمن. ونقل موقع «براقش نت» عن مصادر محلية، لم يسمها، قولها إن الغارة الجوية استهدفت سيارة لعناصر القاعدة في منطقة الخشعة – 40 كيلومتراً غرب مديرية القطن.
(يو بي آي)

زلزال يضرب الفيليبين

ضرب زلزال شديد بقوة 7.6 درجات قبالة ساحل الفيليبين، أمس، مخلفاً أضراراً في الطرق والجسور. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن مركز الزلزال كان قبالة الساحل الشرقي للفيليبين على بعد 146 كيلومتراً قبالة ساحل بلدة جيوان في إقليم سمار وعلى عمق نحو 32 كيلومتراماً سبب موجات نزوح للسكان خوفاً من تسونامي. وبعد أقل من ساعتين على إصداره تحذيراً من موجات تسونامي، عاد مركز التحذير من موجات المد العاتية (تسونامي) في المحيط الهادي لإلغاء التحذيرات، غير أن السلطات الفيليبينية أبقت على تحذيرها من التسونامي بعد أن أمرت السكان بالابتعاد فوراً عن المناطق الساحلية. بدوره، ذكر رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث، بنيتو راموس، أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.
(رويترز)