الإفراج عن وزير داخلية صدّام
أفرجت السلطات العراقية، أمس، عن وزير الداخلية في نظام الرئيس المخلوع صدام حسين، محمود ذياب الأحمد، بعد مرور نحو تسع سنوات على احتجازه. وقال المتحدث باسم وزارة العدل، حيدر السعدي إنه «أُفرج عن ذياب الأحمد بعد التأكد من عدم مطلوبيته للقضاء العراقي وانتهاء فترة محكوميته البالغة سبع سنوات».
(أ ف ب)

الأردن سينشئ مخيمات للاجئين السوريين

قررت الحكومة الأردنية، أمس، إنشاء مخيمات الطوارئ للاجئين السوريين في المملكة، والبدء باستقبال الموجودين منهم بالمملكة فيها. وقال بيان صادر عن رئاسة الحكومة الأردنية إن «مجلس الوزراء قرر إقامة مخيمات للاجئين السوريين في المملكة والبدء باستقبال اللاجئين الموجودين على أراضيها والسماح للمنظمة الدولية للهجرة بإقامة مخيم للأجانب الذين يعبرون إلى الأردن من الأراضي السورية لغايات تنظيم التعامل معهم، وذلك إما بإعادتهم إلى بلدهم الأصلي أو تسفيرهم إلى بلد ثالث أو عودتهم إلى سوريا، وبحسب ما تقرره المنظمة الدولية للهجرة».
(يو بي آي)

صالحي في الإمارات: مستعدون للتفاوض على التخصيب

أكد وزير الخارجية الإيراني، علي أكبر صالحي أن بلاده مستعدة للتفاوض بشأن وقف تخصيب اليورانيوم لمستوى 20 في المئة إذا ضمنت الحصول على الوقود النووي.
وأضاف صالحي، الذي زار الإمارات العربية المتحدة، أمس، في زيارة مفاجئة، أن بلاده قد تغلق مضيق هرمز إذا منعت من دخول مياه الخليج.
والتقى صالحي في زيارته نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ووزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.
(يو بي آي، رويترز)