أرمينيا: النتائج الأوليّة تؤكد فوز الحزب الحاكم


أسفرت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في أرمينيا، أمس، عن فوز الحزب الجمهوري بزعامة الرئيس سيرج سركيسيان بالانتخابات. وبحسب نتائج شملت قرابة 75% من مراكز الاقتراع، حل حزب الرئيس في الصدارة مع 44,41% من الأصوات، تليه حركة أرمينيا المزدهرة حليفته في الائتلاف الحكومي والتي يتزعمها المليونير غاغيك تساروكيان مع 30,52% من الأصوات. وحل في المرتبة الثالثة حزب المعارضة المؤتمر الوطني الأرمني، بزعامة الرئيس السابق ليفون تيرت بتروسيان، مع 6,85% من الأصوات.
(أ ف ب)

صربيا: حزب ميلوسيفيتش يحدد الحكومة

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الصربيّة فارقاً بسيطاً بين الليبراليين، المسيطرين على الحكم، وبين المعارضة اليمينية، وبذلك تعادلت فرص الفريقين في السيطرة على إدارة الحكم في البلاد. وأعلن الحزب التقدمي الصربي فوزه، كاشفاً أنه سيبدأ محادثات لتشكيل الائتلاف الحاكم على الفور، لكن النتائج أشارت إلى أن الحزب الليبرالي الديموقراطي، الذي يحكم البلاد منذ خروج الرئيس السابق سلوبودان ميلوسيفتش في عام 2000، حل في مركز يسمح له بالبحث عن حلفاء لتشكيل الائتلاف الحكومي. وبهذه النتيجة، أصبح حزب الرئيس السابق سلوبودان ميلوسيفيتش هو الحزب الذي يقرر من يحكم البلاد إذا تحالف معه بحصوله على 16.6 في المئة من الأصوات في المركز الثالث.
(الأخبار)

قوات أميركية في لحج لدعم الجيش اليمني

أعلن مصدر عسكري يمني في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج إن قوة عسكرية أميركية وصلت، أول من أمس، إلى القاعدة لمساندة الجيش اليمني في محاربة تنظيم القاعدة. ونقل موقع «عدن الغد» المستقل عن المصدر قوله «إن القوة الأميركية وصلت على متن طائرة عسكرية» جاءت من العاصمة اليمنية صنعاء، موضحاً أن القوة تضم نحو 30 خبيراً عسكرياً في مجال مكافحة الإرهاب.
( يو بي آي)