«حماس»: مشعل يسيطر على الجناح العسكري
نفت حركة «حماس»، أمس، ما أوردته صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن فقدان رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، السيطرة على الميزانية العسكرية للحركة وبالتالي السيطرة على جناحها العسكري «كتائب القسام».
وقال القيادي في «حماس»، صلاح البردويل، إن ما أوردته الصحيفة «هذيان صهيوني لا أساس له من الصحة». ورأى أن «الهدف من هذه الأنباء استدراج حماس للكشف عن أسرارها».
وأشارت «هآرتس» إلى أن مشعل من المتوقع أن يستمر في منصبه، لكنها ادعت أن «قادة حماس قرروا نقل بعض الصلاحيات من يد مشعل الى قيادة قطاع غزة، بما في ذلك السيطرة على ميزانية المنظمة وجناحها العسكري».
(يو بي آي)

عباس: نتيجة الثورات في مصلحة القضية الفلسطينية

اعتبر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أول من أمس، أن نتيجة الثورات التي تشهدها العديد من البلدان العربية «ستكون حتماً في صالح القضية الفلسطينية لأن فلسطين في قلب كل الشعوب العربية». وأوضح، في مؤتمر صحافي في ختام زيارة رسمية استمرت أربعة ايام لتونس، أن «صعود القوى الإسلامية إلى الحكم في البلدان العربية التي شهدت ثورات سيكون له بالتأكيد تأثير على مستقبل القضية الفلسطينية».
(أ ف ب)

ادانة أردنية - فرنسية لاستمرار الاستيطان

أكد الملك الأردني، عبد الله الثاني، أمس خلال لقائه في عمان وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي، أن «استمرار إسرائيل في تبني سياسات التوسع الاستيطاني واتخاذ الاجراءات الأحادية في الأراضي الفلسطينية، وخصوصاً في مدينة القدس، سيقوّض فرص تحقيق السلام ويزيد من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة».
بدورها، انتقدت وزارة الخارجية الفرنسية مشروع بناء 1100 غرفة فندقية في القدس الشرقية في حي جفعات هامتوس الاستيطاني، ودعت الحكومة الإسرائيلية إلى التراجع عن هذا المشروع الذي وصفته بأنه «استفزازي»، ويشكل «تهديداً للتواصل الجغرافي لدولة فلسطينية مقبلة».
(أ ف ب)