اعتقال أربعة ناشطين من اليسار الإسرائيلي


أعلنت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، أمس، أن الشرطة اعتقلت أربعة ناشطين من اليسار الإسرائيلي، لمحاولتهم منع آليات تابعة لبلدية القدس من تجريف أراضٍ يملكها فلسطينيون في منطقة الطور في القدس الشرقية بهدف إقامة حديقة عامة.
من جهتهم، تجمع الفلسطينيون أصحاب الأرض المجروفة في المكان بمواجهة قوات مكثفة من الشرطة الإسرائيلية من الخيالة وحرس الحدود حضرت لتسهيل عمل آليات بلدية القدس التي كانت تجرف منازل وأكواخاً وأشجاراً في الأرض المصادرة.
(أ ف ب)

فياض يجري محادثات بشأن أزمة الميزانية

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، أمس، قادة النقابات العمالية وأرباب العمل سعياً إلى التوصل لاتفاق بشأن ميزانية 2012 بعدما أحبط رفض عام لإجراءات تقشف خطته الأولى للتصدي لأزمة ديون. وقال إن الحكومة تسعى إلى التغلب على الأزمة من خلال حوار وطني يهدف إلى التوصل لأكبر قدر ممكن من التوافق للاشتراك في تحمل العبء.
وكان فياض قد حدد 15 شباط موعداً نهائياً للتوصل إلى اتفاق بشأن طريقة جمع 350 مليون دولار على الأقل لكبح العجز.
(رويترز)

رئيس وزراء الأردن يزور ليبيا اليوم

يتوجه رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة على رأس وفد من القطاعين العام والخاص، اليوم، إلى ليبيا في زيارة عمل رسمية تستمر يومين يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الليبيين تتركز على «تعزيز العلاقات الثنائية وسبل زيادة التعاون المشترك في مختلف المجالات».
وأوضحت وكالة الأنباء
الأردنية الرسمية أن «القضايا المتعلقة بتفعيل التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين واستكشاف فرص الاستثمار وإقامة المشاريع المشتركة والتكاملية ستكون مدار بحث خلال لقاءات رئيس الوزراء وأعضاء الوفد المرافق مع نظرائهم من الجانب الليبي».
(أ ف ب)