المحكمة الاسرائيلية تدين اولمرت
ادانت محكمة تل ابيب امس، رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت مع 17 شخصاً آخرين، بتهمة الفساد حول فضيحة العقارات في القدس، والتي تلقوا خلالها رشى من مطوري مشروع عقاري ضخم في القدس، باسم «هولي لاند»، عندما كان اولمرت يتولى رئاسة بلديته. وذكرت الاذاعة العبرية ان الحكم بالادانة اتى استجابة لطلب مدعي عام الدولة في اسرائيل.
(الأخبار)

الاحتلال يخشى مطاردة حزب الله لجنوده

ذكرت صحيفة «اسرائيل اليوم»، امس ، ان الجيش الاسرائيلي يتخوف بشدة من امكانية مطاردة رجال حزب الله والمنظمات الاخرى لجنود الجيش من خلال شبكات التواصل الاجتماعي. واضافت الصحيفة ان الجيش يأخذ هذه المخاوف على محمل الجد ويسعى لمحاربة هذه الظاهرة من خلال شعبة تكنولوجيا المعلومات المسؤولة عن توفير سبل الحماية لمثل هذا الاختراق فيما تتولى الاستخبارات العسكرية مسؤولية الهجوم ومواجهته.
واضافت المراسلة العسكرية للصحيفة، ان هناك مخاوف اخرى من سقوط احد اجهزة الحاسوب العسكري في أيدي الاعداء او من تمكن القوات المعادية من الدخول الى تلك الاجهزة والحصول على المعلومات السرية.
(الأخبار)

اتهام فلسطينيين بالتعاون مع «حماس»

وجهت النيابة العامة في شمال اسرائيل امس، تهماً امنية مختلفة الى الفلسطينيين الاخوين امير ومحمد سعيد من كفركنا، بينها الاتصال بـ«عميل اجنبي»، حركة حماس في الضفة الغربية، وتقديم خدمات للعدو للتآمر على أمن الدولة. وفيما مددت محكمة الصلح في مدينة الناصرة اعتقال الاخوين، اللذين تم اعتقالهما الشهر الماضي، أصدرت المحكمة قراراً بالافراج عن شقيقيهما اسعد، بشروط مقيدة منها الحبس المنزلي ومنعه من استخدام شبكة الانترنت.
(الأخبار)



تشافيز يؤكد زيارة نجاد إلى فنزويلا

أكد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز زيارة نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد الأحد المقبل إلى كراكاس، في محطة أولى من جولة تستمر أربعة أيام، تقوده إلى أربع دول حليفة في أميركا اللاتينية. وأوضح تشافيز أن نجاد «أعلن عن زيارته، فيما نعلم أن التوتر ازداد خلال الساعات الأخيرة في الخليج بسبب ضغوط اليانكي (الأميركيين)».

(أ ف ب)

الترابي يتوقع «ثورة» قريبة في السودان

توقع الزعيم الإسلامي السوداني المعارض حسن الترابي أن تندلع «قريباً ثورة» ضد نظام الرئيس عمر البشير. وقال الترابي للصحافيين إن «الثورة في السودان ستأتي بغتة، ولا أحد يستطيع أن يتنبأ بها، لكنها ستحدث قريباً». من جهة ثانية، نفى الترابي تهمة التخطيط لانقلاب عسكري، التي وجهها إليه مدير جهاز الأمن والاستخبارات محمد عطا.
(أ ف ب)

انتخاب رئيس جديد للبرلمان الصومالي

انتخب البرلمان الانتقالي الصومالي النائب مدوبي نونو محمد رئيساً جديداً له أول من أمس، في أعقاب جلسة شهدت اشتباكات بالأيدي بين النواب.
وفاز نونو محمد بالمنصب في جولة الاقتراع الأولى، بعد حصوله على تأييد 258 نائباً من مجموع 287 نائباً حضروا الجلسة، ليخلف بذلك شريف حسن الشيخ آدم، الذي حجب عنه الثقة نحو 280 نائباً في 13 كانون الأول الماضي.
(أ ف ب)

أحد منفذي اغتيال صالح تمنى تكرار المحاولة

كشفت صحيفة «الأولى» اليمنية أن أحد كبار الضباط في حرس الرئيس علي عبد الله صالح، والمتهم بمحاولة اغتياله، قال خلال استجوابه من قبل الأخير إنه يتمنى تكرار ما أقدم عليه. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها «إن الرئيس علي عبد الله صالح استجوب ضابطاً كبيراً من الضباط المتهمين باغتياله، وخاطبه بالقول هل أنت نادم؟ فأجاب الضابط، لا. ولو بإمكاني فسأكررها مرةً أخرى».
(يو بي آي)