منصور: مصر قادرة على العبور إلى الأمام
دعا رئيس جمهورية مصر المؤقت عدلي منصور، كل قطاعات الدولة إلى العمل بجدية ونبذ كل خلافاتها، للنهوض بالوطن والعبور بمصر إلى الأمام، مؤكدًا أن مصر قادرة على العبور إلى الأمام. واكد منصور عقب افتتاحه عددًا من مشروعات تطوير طرق من تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، برفقة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أن الفترة الباقية للمرحلة الانتقالية قصيرة، مطالبًا جميع المصريين بالتركيز والعمل بقوة خلال هذه الفترة.
(الأخبار)

تنحي هيئة محاكمة مرشد «الإخوان»

أعلن رئيس المحكمة التي تحاكم مرشد جماعة «الإخوان المسلمين»، محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، محمد فهمي القرموطي في بداية الجلسة أمس «تنحي هيئة المحكمة لاستشعارها الحرج واستمرار حبس المتهمين»، الذين لم يُحضروا إلى مقر المحكمة، والذين يواجهون اتهامات مختلفة، من بينها التحريض على القتل والشروع في القتل واستعمال القوة والتهديد.
(الأخبار)

إطلاق سجناء في اليمن

أعلن وزير الخارجية اليمني، أبو بكر القربي، أن «واشنطن وافقت على الإفراج عن 55 يمنيًا من المسجونين في معتقل خليج غوانتانامو الأميركي ممن لا يمثلون خطرًا، لكنهم في نفس الوقت بحاجة إلى إعادة تأهيل، من جراء ما عانوه من السجن والظلم».
(الأخبار)

توتر بين الجزائر والمغرب

دان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة التصريحات «غير المسؤولة وغير المقبولة» الصادرة من المغرب بعد دعوة الرئيس الجزائري إلى احترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية.
ودعا لعمامرة «الاشقاء المغاربة إلى ضبط النفس»، رداً على المواقف التي صدرت من المغرب ضد موقف الجزائر من القضية الصحراوية. وقال الوزير الجزائري «سأواصل التزامي بضبط النفس، لكن يجب أن اقول أن هذا الحادث، إضافة إلى تصريحات رئيس حزب سياسي مغربي، التي تعلن على نحو فاضح أطماعاً توسعية تعد أموراً غير مقبولة وغير مسؤولة على الإطلاق».
(أ ف ب)