روحاني: لن نطوّر أسلحة نووية


أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني أن ايران لن تطوّر أسلحة نووية، مشيراً في حديث لقناة «أن بي سي» الأميركية إلى أن «لديه السلطات الكاملة بالتفاوض مع الغرب في ملف النووي الايراني». من جهة اخرى اعتبر روحاني أن لهجة الرسالة التي تلقاها من الرئيس الأميركي باراك أوباما كانت «ايجابية وبناءة».
(الأخبار)

ولي العهد السعودي ولويد أوستن

استقبل ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول لويد أوستن وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون بين البلدين. وطبقاً لوكالة الأنباء السعودية، حضر اللقاء نائب وزير الدفاع الأمير سلمان بن سلطان ورئيس ديوان ولي العهد والمستشار الخاص، الأمير محمد بن سلمان ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين عبدالله القبيل، والمدير العام لمكتب وزير الدفاع المكلف اللواء صقر العمري.
(الأخبار)

العراق: 150 مليار دولار ميزانية 2014

كشف نائب وزير المالية العراقي، فاضل نابي، أن ميزانية العراق لعام 2014 من المرجح أن يبلغ حجمها الاجمالي 174.6 تريليون دينار (150.1 مليار دولار) على اساس سعر للنفط قدره 90 دولاراً للبرميل. وقال نابي إن خطة الميزانية لعام 2014 تتوقع صادرات نفطية حجمها 3.4 ملايين برميل يومياً.
(رويترز)

نيجيريا: 166 قتيلاً بين الجيش وبوكو حرام

أعلن المتحدث باسم الجيش النيجيري ابراهم اتاهيرو أن ضربة عسكرية شنها الجيش على معسكر لجماعة بوكو حرام الإسلامية الأسبوع الماضي في شمال شرق نيجيريا أدت إلى مقتل 150 إسلامياً و16 جندياً، ولا يزال هناك تسعة جنود مفقودين. وأوضح المتحدث في حديث لوكالة «فرانس برس» أن الجيش هاجم المعسكر في 12 أيلول، لافتاً إلى أنه كان «معسكراً محصناً بشدة مع أسلحة ثقيلة في ولاية بورنو» (شمال شرق)، وتحديداً في غابة كاسيا.
(أ ف ب)