العراق: 233 قتيلاً وجريحاً
أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل وإصابة أكثر من 330 شخصاً نتيجة التفجيرات التي ضربت العاصمة بغداد أمس. وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، في بيان، إنه «وبالتنسيق مع غرفة عمليات وزارة الصحة»، قدّرت حصيلة التفجيرات بـ20 قتيلاً و213 جريحاً. وشهدت العاصمة بغداد 16 انفجاراً بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة ضربت 10 مناطق.
(الأخبار)

تونس: أنصار الشريعة على علاقة بـ«القاعدة»

أعلن وزير الداخلية التونسي، لطفي بن جدو، أنه تم «إلقاء القبض منذ مدة على عضوين في تنظيم «أنصار الشريعة»، هما محمد الحبيب العمري وأحمد المباركة اللذين كشفا عن جود علاقة بين التنظيم وكتيبة عقبة بن نافع وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي، وأنهما يأتمران بأبي مصعب عبد الودود (الأمير الإقليمي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي)». ولفت بن جدو في مؤتمر صحافي إلى أنه تم «الكشف عن أفراد في ضواحي العاصمة تونس وعن جناح سري أمني لوضع قاعدة بيانات استعداداً للقيام بعمليات إرهابية، و«أنصار الشريعة» ضالع فيها».
(الأناضول)

أفغانستان: تعليق عمل لجنة الإنقاذ الدولية

أعلنت لجنة الإنقاذ الدولية تعليق عملياتها في أفغانستان مؤقتاً، جراء إقدام حركة «طالبان» على قتل 5 من موظفيها الأفغان، بعد اختطافهم في إقليم هيرات غرب البلاد.
(الأخبار)

متمرّدو كشمير يهدّدون الهند

هدّد رئيس مجلس الجهاد الموحد، المنظمة التي تضم الجماعات المسلحة التي تقاتل الهند في كشمير الهندية، سيد صلاح الدين، أن عدد المتمردين الذي سيضربون مصالح هندية سيكون «عدة آلاف». وقال صلاح الدين لوكالة «فرانس برس» إن المجموعة «ستضاعف الأعمال الجهادية في كشمير الهندية في الأشهر والسنوات القادمة»، مضيفاً أن «المواجهات بين المجاهدين والقوات الهندية ستصل الى مستوى غير مسبوق»، ومؤكداً أن «القوات الهندية ستمنى بخسائر ضخمة».
(أ ف ب)