تونس: بدء فعاليات «أسبوع الرحيل»
انطلقت أول من أمس حملة «أسبوع الرحيل» الذي تنظمه جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة للمطالبة باستقالة الحكومة وتشكيل حكومة غير سياسية.
وتظاهر الآلاف في العاصمة تونس في اليوم الاول من حملة، وتجمع المتظاهرون في مسيرة باتجاه ساحة باردو المواجهة للمجلس الوطني التأسيسي حيث ينفذ اعضاء في المجلس ومتظاهرون منذ شهر، بعيد اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي، اعتصاماً للمطالبة باستقالة الحكومة.
وقال أحد منظمي التظاهرة النائب سمير الطيب إن عدد المشاركين في التظاهرة بلغ 60 الف شخص، فيما أفاد مسؤول في الشرطة بأن العدد هو نحو عشرة آلاف متظاهر.
(أ ف ب)

إحياء الذكرى الخمسين لخطاب مارتن لوثر كينغ

شارك عشرات الآلاف من الاشخاص، معظمهم من الاميركيين السود في وسط واشنطن أول من أمس في الاحتفال بالذكرى الخمسين للخطاب التاريخي لمارتن لوثر كينغ، «لدي حلم» حول الحقوق المدنية. وتجمع حشد كبير رفع عدداً كبيراً من اللافتات لساعات حول بحيرة كبيرة مقابل تمثال الرئيس الأسبق ابراهيم لينكولن، في المكان الذي اطلق منه لوثر كينغ خطابه في 1963. وقال مارتن لوثر كينغ الثالث، نجل زعيم حركة الدفاع عن الحقوق المدنية للاميركيين الافارقة، في خطاب حماسي إن «العمل لم ينته والرحلة لم تصل الى آخرها».
(أ ف ب)

موريتانيا: زعيم المعارضة يرفض لقاء الرئيس

رفض زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه لقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بعد دعوة شفهية تقدم بها الأخير لمناقشة الأوضاع السياسية في البلاد، لتفادي إشارات خاطئة قد توحي بقبوله خوض الانتخابات البرلمانية التي أعلنت المعارضة مقاطعتها.
وقال بيان صدر عن حزب تكتل القوى الديموقراطية الذي يترأسه ولد داداه أن رفض رئيس الحزب لقاء الرئيس الموريتاني يأتي «لتجنب إرسال إشارات خاطئة للرأى العام، وانسجاماً مع مواقف الحزب ومنسقية المعارضة الديموقراطية ولرفع كل لبس».
(الأخبار)