حكومة صنعاء تعتذر من الجنوب
أعلنت حكومة الوفاق الوطني في اليمن، أمس، اعتذارها الرسمي للجنوب ومحافظة صعدة (شمال غرب) ومنطقة حرف سفيان والمناطق المتضررة خلال الفترة الماضية من حروب مع النظام السابق، تنفيذاً للنقاط العشرين التي أقرتها اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن الذي انطلق في 18 آذار الماضي. وقالت الحكومة اليمنية في بيان الاعتذار إن «الاعتذار يأتي تنفيذاً للنقطتين الخامسة والثامنة عشرة من النقاط العشرين والمقرة من اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل والقاضيتين بتوجيه اعتذار رسمي للجنوب من قبل الأطراف التي شاركت في حرب صيف 1994 ولأبناء محافظة صعدة وحرف سفيان والمناطق المتضررة الأخرى من قبل الأطراف المشاركة في الحروب الست».
(الأناضول)

باكستان: اكتشاف مصنع للسيارات المفخخة

أعلنت السلطات الباكستانية أمس اكتشاف مئة طن من المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع متفجرات داخل «مصنع للسيارات المفخخة» في مدينة كويتا عاصمة ولاية بلوشستان المضطربة جنوب غرب باكستان. وجرت الاستعانة به في هجمات شهدتها البلاد أخيراً واستهدفت القوى الامنية والاقلية الشيعية.
وافاد متحدث باسم القوات المساندة للجيش عن اعتقال 11 شخصاً خلال هذه العملية، بمن فيهم صاحب المستودع الذي استُخدم كمرأب لإخفاء متفجرات في سيارات معدة للاستخدام في اعتداءات. وأشارت السلطات إلى أن هذا المستودع «مصنع للسيارات المفخخة» جرت الاستعانة به لإعداد هجمات استهدفت قوات الأمن والأقلية الشيعية.
(الأخبار)

رئيس الحكومة الليبية يرفض الاستقالة

أعلن رئيس الحكومة الليبية، علي زيدان أنه لن يستقيل من منصبه ما لم يقرر البرلمان إقالته، مشيراً إلى أن «استقالته قد تؤدي إلى إحداث فراغ سياسي لا يمكن توفير بديله بمدة قصيرة ويصبح وضع ليبيا مثل لبنان».
وأشار إلى اننا «نعلم أن مهمتنا محرقة، ولكن سنضحي بسمعتنا من أجل ليبيا وبعدها سأغادر غير آسف».
(الأخبار)