المالكي يعد بالانتصار على «الإرهابيين»


تعهد رئيس الوزراء نوري المالكي، الانتصار على تنظيم القاعدة الذي كثف من هجماته على العراقيين. وقال المالكي، في لقاء مع تلفزيون «آفاق» التابع لحزب الدعوة الذي يقوده، إنه يتعين «حشد كل الإمكانات لإلحاق الهزيمة بالمشروع الطائفي الذي يجري تنفيذه في المنطقة». ودعا العراقيين إلى «الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا المخطط الذي يحاول اختراق الصف الوطني». ولفت المالكي إلى أن «العمليات العسكرية الجارية حالياً في مناطق حول بغداد تحرز تقدماً كبيراً وتدمر مقارّهم ومراكز تصنيعهم للقنابل والمفخخات وغيرها».
(الأخبار)

الأمم المتحدة تنتقد منع البحرين للتظاهرات

انتقدت رئاسة المفوضية العليا لشؤون الإنسان في الأمم المتحدة بشدة منع السلطات البحرينية اجراء المظاهرات ومنحها الشرعية لإلغاء الجنسية. وأكدت الرئاسة، في بيان: «إننا نكرر من جديد أننا قلقون من تقييد التظاهرات والتجمعات العامة»، داعيةً السلطات البحرينية إلى «تنفيذ التزاماتها الدولية في مجال حماية الحقوق بالكامل، بما فيه احترام حقوق حرية التعبير والتجمعات السلمية والجمعيات». ورأت الرئاسة أن «التعديلات التي ادخلها البرلمان البحريني على القانون لحماية المجتمع من النشاطات الارهابية قد تنعكس سلباً على وضع حقوق الانسان في هذا البلد». واعربت عن «قلقها من أن اسقاط الجنسية بشكل اعتباطي قد يؤدي إلى الغائها وإلى آثار جدية بالنسبة إلى الأفراد الذين يتخذ ذلك بحقهم».
(الأخبار)

روسيا تدعو واشنطن إلى عدم تضخيم قضية سنودن

دعا نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إلى «عدم تضخيم الخلافات الروسية الأميركية حول قضية موظف المخابرات الأميركية السابق ادوارد سنودن». ووصف ريابكوف محاولة ربط عقد القمة الروسية - الأميركية المرتقبة في موسكو مع قضية سنودن بأنها «تشويه للواقع». ورأى أن «التشكيك بجدوى عقد القمة المزمع عقدها في موسكو على خلفية قضية سنودن لا ينسجم مع مصالح الجانبين».
(الأخبار)