أمير قطر يزور السعودية


وصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس إلى جدة، في أول زيارة يقوم بها بعد تسلمه مهماته الرسمية.
وقالت وكالة «الأنباء السعودية» الرسمية إن الشيخ تميم سيلتقي خلال الزيارة ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز وسيؤدي مناسك العمرة.
(الأخبار)

المالكي: ضرورة التعاون العربي في مكافحة الإرهاب

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الدول العربية إلى «التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهته»، مشيراً إلى أن «الحرب على الإرهاب يجب أن تكون عالمية».
وأكد المالكي، في كلمة ألقاها خلال مأدبة إفطار لقادة الأجهزة الأمنية أن «ما حصل في سجني التاجي وأبو غريب هي مخططات نفذتها جهات خارجية هدفها إلحاق الهزيمة برجل الأمن والسياسي والشعب العراقي الذي يواجه الإرهاب ببسالة».
(الأخبار)

تركيا: الحكم في قضية ارغينيكون الاثنين

ينتظر أن يصدر القضاء التركي يوم الاثنين المقبل حكمه في قضية شبكة ارغينيكون التي تحمل اسم «السهل الأسطوري في آسيا الوسطى»، المتهمة بتدبير انقلاب عسكري على رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، في نهاية لمحاكمات بدأت في تشرين الأول 2008.
وقد اعتقل 275 شخصاً في القضية، بينهم جنرالات وصحافيون وزعماء عصابات إجرامية منذ 2007، يوجد منهم 66 حالياً في السجن وستجري المحاكمة في محكمة سيليفري في إسطنبول. وطلب الادعاء أحكاماً قاسية بحق الانقلابيين المفترضين، بالسجن مدى الحياة على 64 منهم بتهمة «محاولة قلب النظام الدستوري بالقوة».
ومن بين المتهمين قائد الأركان السابق الجنرال ايلكر بسبوغ الذي قاد الجيش التركي بين 2008 و2010 والذي ينفي كل التهم الموجهة إليه.
وحذر محافظ إسطنبول حسين موتلو، أمس، أنصار المتهمين الذين قد يأتون بالآلاف من أنه لن يسمح بالتظاهر أمام المحكمة الاثنين، مضيفاً أنه لن يسمح بدخول المحكمة إلا للمتهمين ومحاميهم والصحافيين وأعضاء البرلمان.
(أ ف ب)