لجنة إسرائيلية لتحصين المباني السكنية
أقرت الحكومة الإسرائيلية، أمس، تشكيل لجنة وزارية مهمتها إعداد الخطط لتحصين المباني السكنية من الهجمات الصاروخية. وسيرأس اللجنة، التي تم تشكيلها بأمر من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وزير حماية الجبهة الداخلية جلعاد أردان، حيث من المقرر أن يقدم توصياته في غضون أربعة أشهر. وقال أردان إن ثلث السكان في إسرائيل يفتقرون إلى الحماية الوقائية ضدّ الصواريخ. وبحسب الإحصاءات الإسرائيلية، فإن 27 في المئة من الإسرائيليين ليس لديهم أي تحصين في أوقات الطوارئ.

(الأخبار)

... وخرائط لبناء الهيكل المزعوم

دعت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث»، في بيان لها، أمس، الأمة الإسلامية الى ضرورة تحركها العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى من الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه. وأكدت أن المسجد الأقصى يمرّ بمرحلة مصيرية ومفصلية، في ظل تزايد الدعوات الى هدمه وبناء الهيكل المزعوم، بل إن الأمر وصل الى وجود خرائط ومخططات تفصيلية وتجهيز أدوات لبناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى. وقالت إنّ «نشر القناة الإسرائيلية الثانية تقريراً مساء السبت حول مرحلية بناء الهيكل المزعوم والخطوات المتدرجة الى ذلك، ووجود خرائط ومخططات تفصيلية جاهزة لبناء الهيكل المزعوم، بالإضافة الى تحضير أدوات الهيكل في أماكن متعددة لنقلها مباشرة الى المسجد الأقصى تنفيذاً لبناء الهيكل الثالث المزعوم، تدل على وصول المسجد الأقصى الى مرحلة الخطر الشديد».
(الأخبار)

استئناف العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية

قررت فلسطين ودولة الاحتلال استئناف التعاون الاقتصادي بينهما، وذلك خلال اجتماع بين وزيري المالية الفلسطيني والإسرائيلي. وقالت وزارة المالية الإسرائيلية في إعلانها عن الاتفاق إن وزير المالية الفلسطيني الجديد شكري بشارة التقى في القدس المحتلة نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، وإن الوزيرين ناقشا «تطبيق إجراءات لبناء الثقة»، كما وضعا جدولاً زمنياً لاستئناف العلاقات التجارية.
(أ ف ب)