البيت الأبيض ينشر مراسلات حول اعتداء بنغازي
نشر البيت الأبيض مئة صفحة من المراسلات الالكترونية في محاولة للتصدي لمزاعم الجمهوريين بحصول عملية تغطية للاعتداء الذي استهدف القنصلية الاميركية في بنغازي العام الماضي وراح ضحيته اربعة اميركيين. وتظهر الوثائق تطور رواية الادارة الاميركية للاحداث وسط الغموض والهلع اللذين سادا في الايام التي تلت الاعتداء في 11 ايلول2012 والذي قتل فيه السفير كريس ستيفنز.

ونشر البيت الابيض الوثائق بينما يتعرض لاتهامات من قبل الجمهوريين بأن مساعديه وتخوفاً من انعكاسات الاعتداء على حملة اعادة انتخاب الرئيس باراك اوباما، حاولوا استبعاد احتمال ان يكون الهجوم عملية منظمة شنها ارهابيون.
(أ ف ب)

صديقة هولاند تزور مالي

وصلت فاليري تريرفايلر صديقة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أمس، الى غاو، كبرى مدن شمال مالي الذي احتله مقاتلون اسلاميون خلال 2012. وانتشرت أعداد كبيرة من قوات الأمن في مطار غاو، حيث المقر العام لعملية سرفال العسكرية الفرنسية في مالي. وكان حاكم المدينة في استقبال تريرفايلر، التي رافقتها مينتو تراوري زوجة الرئيس الانتقالي المالي ديونكوندا تراوري. وأكدت تريرفايلر لسكان غاو «الطابع الانساني لهذه الزيارة».
(أ ف ب)

اطلاق خمسة مخطوفين في اليمن

اطلق سراح ثلاثة موظفين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بينهم سويسري وكيني خُطفوا الاثنين الماضي في جنوب اليمن من قبل عناصر قبلية، بالاضافة الى مصريين خُطفا الاسبوع الماضي، وذلك اثر وساطة قبلية حسبما اعلن مسؤول محلي أمس. وقال القيادي المحلي في لجان المقاومة الشعبية التابعة للجيش، عبد اللطيف سيد «تمكنا من التوصل الى اطلاق سراح خمس رهائن كانوا محتجزين لدى قبيلة المراقشة» التي افرجت عنهم ليل الاربعاء الخميس بعد وساطة قبلية. وكان الخاطفون يطالبون باطلاق سراح احد افراد قبيلتهم الذي تحتجزه السلطات لاتهامه بقتل شخص في ابين قبل سبع سنوات.
(أ ف ب)