مشعل ينفي أي تدخل في سوريا أو مصر
قال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، خالد مشعل، في مقابلة مع قناة «الجزيرة»، مساء أول من أمس، إن حركة «حماس» لا تتدخل في شؤون أي دولة، أكان مصر أم سوريا، وخصوصاً بعد اتهامات للحركة بتدريب عناصر الجيش الحر.وجدّد مشعل نفيه بشكل قاطع التدخل في الأزمة السورية أو تدريب عناصر من الجيش الحر أو إرسال عناصر للجهاد في سوريا، مشدداً في الوقت نفسه على دعمه للشعب السوري، وعلى تمسكه بالخط المقاوم والممانع، مشيراً الى أن خيارَي دعم الشعب والمقاومة لا يتناقضان، بل يتوافقان.

وردّاً على سؤال عن تدخل الحركة في الشأن المصري، نفى مشعل تلك الادعاءات، ووصفها بـ«الكلام الفارغ العاري من الصحة». وأكد أن المخابرات والقوات المسلحة وجميع الأجهزة المصرية تتعامل مع الحركة ككيان معترف به ولا يوجد أي مبرر لتدخلات غير شرعية.
(الأخبار)

«حماس» تعتقل سلفيين

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في غزة، أمس، أن أجهزتها تعتقل عدداً من النشطاء السلفيين على خلفية «أمنية وجنائية»، لكن الجماعات السلفية أكدت أن نشطاءها معتقلون على خلفية «جهادهم».وقالت في بيان إن «جهاز الأمن الداخلي يعتقل غلاة يسمون أنفسهم السلفيين، وذلك على خلفية أمنية وجنائية، ولا وجود لأي معتقلين على خلفية فكرية أو سياسية». وأضافت إن «أربعة من المعتقلين من الغلاة مسجونون على خلفية سرقة صواريخ للمقاومة، واثنين آخرين معتقلان على خلفية تفجير عبوة في أحد الأماكن واعترفوا بهذه التهم».
(أ ف ب)

شلّح: الكيان الصهيوني هو الخطر والعدو

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، رمضان عبد الله شلّح، أن «فلسطين ستظل هي البوصلة وأن الكيان الصهيوني هو الخطر والعدو. ولا يوجد بين ظهرانينا من عدو سواه». وقال خلال مؤتمر علماء الدين والصحوة الإسلامية في طهران، إن «المقاومة في المنطقة وخاصة في فلسطين تتقدم وتحقق المزيد من الانتصارات».
(الأخبار)