سوريا: مقتل إماراتي يرأس مجموعة إسلامية
قتل الإماراتي محمد العبدولي رئيس حزب الأمة في الإمارات خلال القتال في سوريا ضد الجيش السوري. وأكدت «أحزاب الأمة»، وهي مجموعات صغيرة غير شرعية في الكويت والسعودية والإمارات، أن العبدولي قضى خلال القتال في محافظة الرقة بشمال سوريا. وذكر البيان أن العبدولي، وهو ضابط متقاعد في الجيش الإماراتي من إمارة الفجيرة وسجين سابق، كان رئيس حزب الأمة في الإمارات التي تحظر قيام الأحزاب.

(أ ف ب)

«سي آي ايه» تقدم معلومات للمسلحين من غير الإسلاميين

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن معلومات تفيد بأن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية «سي اي ايه» وسّعت نشاطها في سوريا وباتت تقدم معلومات إلى بعض المجموعات المعارضة المسلحة غير الإسلامية لمساعدتها على مواجهة الجيش السوري، نقلاً عن مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم. وأوضحت الصحيفة في عدد يوم السبت أن هذه المساعدة تكشف عن تغيير في مقاربة إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إزاء المعارضة السورية.
(أ ف ب)

بلجيكا لمنع شبانها من القتال في سوريا

قررت سلطات بلجيكا اتخاذ إجراءات لمنع مشاركة الشبان البلجيكيين في الحرب بسوريا ضد النظام. وأوضحت وسائل إعلام في البلاد أن وزارة الداخلية كلفت مجموعة عمل خاصة تتكون من خبراء الهيئة التنسيقية لتحليل الأخطار، وجهاز أمن الدولة والنيابة الفدرالية العامة ومركز معالجة الأزمات بوضع هذه الإجراءات. ومن المقرر عقد أول جلسة لمجموعة العمل اليوم الاثنين 25 آذار. وتشير تقارير صحافية إلى أن عدد المسلحين في سوريا الحاملين للجنسية البلجيكية يتراوح بين 50 و80 شخصاً وصلوا إلى هناك بمساعدة حركة «الشريعة من أجل بلجيكا» المحظورة في البلاد.
(الأخبار)