صنعاء تعتذر عن إعلان ضبط سفينة إيرانية
اعتذرت وزارة الداخلية اليمنية عن نشرها خبراً أمس عن ضبط سفينة إيرانية محمّلة أسلحة بالقرب من باب المندب، موضحةً أنه كانت هناك مجرد معلومات عن وجود سفينة مجهولة يحتمل تورطها بعملية تهريب أسلحة.
وأكدت الوزارة أنه بعد التأكد، تبين عدم صحة تلك المعلومات.
(الأخبار)

«أصدقاء اليمن» يؤيدون جهود القيادة اليمنية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن المشاركين في اجتماع مجموعة «أصدقاء اليمن» في لندن الخميس، أعربوا عن تأييدهم للجهود التي تبذلها القيادة اليمنية في سبيل إطلاق الحوار الوطني الواسع. وشددت الخارجية الروسية في بيان أصدرته أمس في أعقاب الاجتماع، على أن الحوار الوطني الواسع المنشود في اليمن يجب أن يتمخض عن التوصل إلى حلول توافقية بشأن الأجندة اليمنية الداخلية، بما في ذلك بناء الدولة وسنّ قوانين الانتخابات والدستور.
إلى ذلك، تبدأ اليوم في الإمارات اجتماعات مخصصة لمناقشة القضية الجنوبية بدعوة من المبعوث الخاص للأمم المتحدة، جمال بن عمر يحضرها عدد من الشخصيات الجنوبية، أبرزها رئيس الوزراء اليمني السابق، حيدر أبو بكر العطاس والرئيس السابق علي ناصر. وقد أفيد عن منع السلطات اليمنية لزعيم الحراك الجنوبي حسن باعوم من الحضور وإرسال نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض ممثلاً عنه لرفضه الحضور.
(الأخبار)

مجمع الكرادلة يعقد أول اجتماعاته الثلاثاء

أعلن المكتب الصحافي للفاتيكان أمس في بيان أن مجمع الكرادلة لانتخاب خليفة بنديكتوس السادس عشر سيبدأ اجتماعاته الثلاثاء في الثاني عشر من آذار. وجاء في البيان أن «المجمع العام الثامن للكرادلة قرر أن يعقد أول اجتماع لانتخاب البابا الثلاثاء في الثاني عشر من آذار 2013»، مضيفاً أن «قداساً سيقام صباحاً في كنيسة القديس بطرس وبعد الظهر يدخل الكرادلة إلى المجمع».
(أ ف ب)