بنغلادش: 30 قتيلاً بمواجهات بين الشرطة وإسلاميين
سقط 30 قتيلاً على الاقل وجرح العشرات في بنغلادش بعد مواجهات عنيفة جرت بين الشرطة ومتظاهرين غاضبين عقب الحكم على المسؤول الثاني في الجماعة الاسلامية، دلوار حسين سيدي، بالاعدام. وفي ثاني حكم بحق قياديين من الجماعة الاسلامية، بعد الحكم على المسؤول الرابع في الجماعة الاسلامية عبد القادر ملا بالسجن مدى الحياة مطلع الشهر الجاري، ادانت «المحكمة الدولية للجنايات» في بنغلادش نائب رئيس الجماعة الاسلامية، اكبر حزب اسلامي في البلاد، دلوار حسين سيدي، بثماني تهم، بينها القتل والاغتصاب واجبار هندوس على اعتناق الاسلام، اثناء حرب الاستقلال مع باكستان في 1971، وحكمت عليه بالاعدام.
(أ ف ب)

العراق: قتلى في غرق عبارة للنادي اللبناني

لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم مساء أمس، إثر غرق مطعم عائم على متنه 80 شخصاً في بغداد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية. وقال مسؤول في وزارة الداخلية إن «خمسة أشخاص على الأقل قُتلوا في الحادث». وأكد مصدر في وزارة الصحة هذه الحصيلة، معرباً عن خشيته من ارتفاع عدد الضحايا. وأوضح المصدر في وزارة الداخلية إن «انهيار العبارة كان نتيجة زيادة طاقتها الاستيعابية». وعادة ما يشهد المطعم اكتظاظا مساء الخميس قبل اجازة الجمعة. والعبارة تابعة للنادي اللبناني في منطقة الكرادة (وسط بغداد)، واستضافت في السابق مؤتمرات حكومية رسمية. لكن المصدر في وزارة الداخلية تحدث عن «حادث».
(أ ف ب)

المرزوقي شاهد في قضية بلعيد

مثل الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي امام قاضي المحكمة الابتدائية في تونس شاهداً في قضية اغتيال المعارض التونسي شكري بلعيد. وقالت رئاسة الجمهورية في بيان مقتضب «استقبل رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي صباح اليوم (أمس) قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، والذي استمع اليه كشاهد في قضية اغتيال المرحوم شكري بلعيد»، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.
(أ ف ب)