كيرشنير: اتفاق مع إيران بشأن «آميا»
أعلنت رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرشنير أمس، أن حكومتها عقدت اتفاقاً مع إيران بشأن الاعتداء الذي استهدف مقر جمعية يهودية في بوينس آيرس عام 1994، موقعاً 85 قتيلاً، والذي عُرف بقضية «آميا». وفيما تطالب الأرجنتين بتسليمها ثمانية إيرانيين متهمين بتنفيذ هذا الهجوم، قالت كيرشنير في موقع «تويتر» «إنه حدث تاريخي: بعد 19 عاماً من الاعتداء على آميا اتخاذ إجراء قانوني بين الأرجنتين وإيران».
(أ ف ب)

الإمارات تحاكم 94 مواطناً

قال النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة أمس، إن 94 مواطناً أحيلوا على المحاكمة بتهمة السعي للاستيلاء على السلطة في البلاد. ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن بيان للنائب العام قوله، إن المشتبه فيهم دعوا في العلن إلى الالتزام بالدين الإسلامي، بينما كانوا يتآمرون سراً للاستيلاء على الدولة.
(رويترز)

تشافيز يتغلب على الالتهاب

تغلب الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز على الالتهاب الحاد الذي أُصيب به في جهازه التنفسي إثر العملية الجراحية الرابعة التي خضع لها في هافانا، حيث يتعالج منذ أكثر من شهر ونصف لاستئصال ورم سرطاني، ويمكن أن يعود إلى كراكاس «خلال بضعة أسابيع»، حسبما أعلن وزير الإعلام الفنزويلي أرنستو فياغاس.
(أ ف ب)

61 قتيلاً بتمرد في سجن فنزويلي

قُتل 61 شخصاً على الأقل وأصيب 120 آخرون خلال تمرد حصل الجمعة الماضي داخل سجن في أوريبانا في ولاية لارا شمال شرق فنزويلا، حسبما ذكرت حصيلة أوردها مدير مركز أنطونيو ماريا بينيدا الطبي المركزي روي ميدينا. وأعلنت وزيرة القضايا الجنائية، ايريس فاريلا، أن العصيان اندلع إثر قيام إدارة السجن بحملة تفتيش بحثاً عن أسلحة وممنوعات لدى المساجين، مشيرة إلى أن الضحايا من الشرطة والسجناء.
(أ ف ب)