لافروف: فرض الوصفات يقوّض العمل المشترك
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس، إن مواصلة مجموعة من الدول فرض وصفاتها على الآخرين يقوّض نجاح الأعمال المشتركة.وأوضح، خلال لقاء له مع غرفة الشباب الاجتماعية، أن «إعادة توزيع الموارد في السياسة والاقتصاد الدوليين باتت أكثر وضوحاً، لكن مجموعة من الدول تواصل فرض وصفاتها على الآخرين، ما يقوّض نجاح العمل المشترك».

(الأخبار)

كيري يخشى توترات بين الشرق والغرب

حذر وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أمس، خلال زيارته النصب التذكاري لجدار برلين، من أن التوترات بين الشرق والغرب ما زالت تهدّد الحرية في أوروبا، بعد 25 عاماً على نهاية الحرب الباردة.
وفي كلمة أمام أطلال جدار برلين، الذي سقط في 9 تشرين الثاني 1989، شدّد كيري على أن الحريات «ما زالت مهدّدة في الكثير من مناطق العالم وأيضاً هنا في أوروبا»، مضيفاً أن «العدوان الروسي في أوكرانيا يجب أن يتوقف». من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية الأميركي أن إدارة باراك أوباما ستحترم أي قرار للكونغرس بشأن إيران، مؤكداً أن أي تعليق للعقوبات لن يمر من دون موافقته. وفي ما يتعلق بدور الكونغرس في عملية تعليق العقوبات على إيران، قال: «أنا شخصياً أعتقد أن للكونغرس، كما للرئيس، دوراً مهماً للغاية في هذا الأمر». وأضاف كيري أن التعليق المحتمل للعقوبات الصادرة ضد إيران في أي اتفاق نووي «لن يستبعد بأي شكل من الأشكال الكونغرس من العملية».
(الأخبار، أ ف ب)

كندا: قتيلان بإطلاق نار حول البرلمان وداخله

أردت الشرطة الكندية، أمس، مسلحاً في البرلمان الكندي في أوتاوا، إثر إطلاق النار على جندي ومقتله وإصابة شرطي، بالقرب من مقر البرلمان.وفرضت الشرطة طوقاً أمنياً محكماً حول مكان الحادث، بعدما قام شخص واحد على الأقل «يحمل بندقية صيد»، بحسب شهود، بإطلاق النار على جندي كان يقف أمام نصب الجندي المجهول الواقع إلى جانب مقر البرلمان.
(أ ف ب)