البحرين تتهم قطر بمواصلة تجنيس مواطنيها
اتهم وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة في البحرين قطر، بالاستمرار في عملية تجنيس البحرينيين. وقال إنها «لم تلتزم إيقاف ذلك وفقاً لما تعهدت به سابقاً».
وجاءت هذه التصريحات إثر توقيف بحريني والتحقيق معه من قبل النيابة العامة بسبب اكتسابه الجنسية القطرية وتنازله عن جنسيته البحرينية بطريقة مخالفة للقانون، وفقاً لما ورد في وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

(الأخبار)

هيلاري كلينتون تفكر في خوض سباق الرئاسة

عادت هيلاري كلينتون إلى ولاية أيوا، الأحد، لأول مرة منذ ترشحها للرئاسة في عام 2008، وسط تكهنات بأنها قد تخوض السباق مرة أخرى، سعياً إلى دخول البيت الأبيض.
وفي مؤتمر لجمع تبرعات للسيناتور توم هاركين، وهو ديموقراطي من أيوا، لم تنف وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هذه التكهنات، بل قالت: «هذا صحيح. أفكر في الأمر».
لكنها استدركت بالقول إنها تركز على دعم الديموقراطيين في انتخابات التعديل النصفي المقبلة، مشيدة بمرشحي ولاية أيوا جاك هاتش وبروس برايلي.
وإذ اعتبرت كلينتون أن الكثير من الناس لا يتحمسون إلا للانتخابات الرئاسية، لمّحت مرة أخرى إلى احتمال ترشحها. وقالت: «أنا أيضاً أتحمس للانتخابات الرئاسية، لكن هذه الحملات لا تنظّم إلا كل أربع سنوات».
(رويترز)

الولايات المتحدة تؤيد مملكة متّحدة «قوية وموحدة»

أعربت الولايات المتحدة، أمس، عن أملها في أن تبقى حليفتها بريطانيا «موحّدة»، وذلك قبل ثلاثة أيام على الاستفتاء المقرر الخميس في اسكتلندا على الاستقلال.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش إرنست، إن واشنطن تحترم حق الأسكتلنديين في أن يقرروا مستقبلهم بأنفسهم في استفتاء الخميس، لكنها تأمل أن تبقى حليفتها بريطانيا «قوية وموحدة».وأضاف: «نحن نحترم بالتأكيد حق الأسكتلنديين في صنع قرارهم بموجب هذه الخطوط، لكن لدينا مصلحة في بقاء المملكة المتحدة قوية وموحدة وشريكاً فعالاً».
(أ ف ب)