أسانج يعتزم مغادرة سفارة الإكوادور في لندن
صرح مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان اسانج، أمس، بأنه سيغادر «قريباً» سفارة الإكوادور في لندن، حيث لجأ قبل 26 شهراً. لكن ردود فعل المقربين منه والحكومات المعنية تشير إلى أن ذلك قد لا يتحقق. وفي مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الإكوادوري ريكاردو باتينو، قال أسانج، الأسترالي البالغ من العمر 43 عاماً، بابتسامة عريضة وبشكل مفاجىء، إن بوسعه التأكيد أنه سيغادر قريباً سفارة الاكوادور في لندن التي لجأ اليها لتجنب تسليمه إلى السويد. وسارع المتحدث باسم «ويكيليكس» كريستن هرافنسن إلى التقليل من شأن ما صرح به، مستبعداً احتمالات حلّ سريع للقضية.

(أ ف ب)

باكستان: نواب يستقيلون احتجاجاً على الحكومة

أعلن حزب «الإنصاف» الذي يتزعمه المعارض الباكستاني عمران خان، أمس، أن نواب الحزب سيتخلون جماعياً عن مقاعدهم في كل البرلمانات الوطنية والمحلية في البلاد، تعبيراً عن احتجاجهم على الحكومة.
ويعتبر خان والمعارض محمد طاهر القادري أن انتخاب نواز شريف على رأس حكومة أكثرية في أيار 2013، شهد أعمال تزوير واسعة، رغم اعتبار المراقبين هذا الاستحقاق ذا مصداقية. ويأتي هذا الإعلان فيما حاولت الحكومة إطلاق محادثات رسمية مع المعارضين اللذين يقودان اعتصاماً في إسلام أباد، للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء.
(أ ف ب)

أميركا: قوات الحرس الوطني تنتشر في فرغسون

بدأت قوات الحرس الوطني انتشارها في مدينة فرغسون الأميركية، أمس، في حين أعلن حاكم ولاية ميسوري جاي نيكسون رفع حظر التجول، ودعا فيه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون السلطات الأميركية، إلى ضمان حماية حقوق المحتجين.
وأظهر تقرير للطب الشرعي، أن الشاب الأسود مايكل براون الذي أثار مقتله برصاص أحد عناصر شرطة ميسوري أسبوعاً من الاضطرابات، قتل بست رصاصات على الأقل، بحسب خبير شرعي.
(أف ب، رويترز)