أوباما: مرسي لم يثبت قدرته على إدارة مصر


قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، أمس، إن الرئيس السابق محمد مرسي، أثبت عدم القدرة الكبيرة على الحكم بصورة تشمل جميع الأطياف السياسية في مصر، في حين استجابت الحكومة الانتقالية التي حلّت محلّه لرغبة الملايين من المصريين، «الذين آمنوا بأن الثورة سارت في اتجاه خاطئ». وردّ أوباما على رسالة لـ«الإخوان» كشف عنها مركز العلاقات المصرية الأميركية، قائلاً إن «الولايات المتحدة اختارت دعم هؤلاء الذين طالبوا بالتغيير وفعلنا ذلك، ونحن نعلم أن عملية التحول الديموقراطي ستكون صعبة».

وأضاف إن «رئيس مصر تعهّد باحترام الحريات الأساسية للمصريين والحكم بصورة تشمل كل الأطياف السياسية»، مؤكداً أن واشنطن «كان مهتمة بتشجيع أي حكومة تعكس إرادة الشعب المصري وتعترف بالديموقراطية الحقيقية».
(الأخبار)

قتلى في اشتباكات في قره باخ

قتل أربعة جنود أذريين وجندي أرمني، في اشتباكات جديدة في منطقة ناغورني قره باخ الانفصالية، التي تتنازع عليها أرمينيا وأذربيجان منذ عقود، وفق ما أعلن البلدان. وجرت هذه الاشتباكات غداة إعلان باكو الجمعة مقتل ثمانية من جنودها، الأسبوع الماضي في اشتباكات مع القوات الأرمنية. واتهمت وزارة الدفاع الأذرية «مجموعات مخربة أرمنية» بشن هجوم، ليل الجمعة السبت، على مواقع أذرية، قتل خلالها أربعة جنود. من جانبها، أعلنت سلطات منطقة ناغورني قره باخ الانفصالية أن جندياً قتل، خلال «عملية تخريب» قامت بها القوات الأذرية.
(أ ف ب)

الرئيس الموريتاني يتسلّم منصبه لولاية ثانية


تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، السبت، منصبه لولاية ثانية من خمسة أعوام، واعداً بمواصلة مكافحة الإرهاب.
وأعيد انتخاب ولد عبد العزيز رئيساً في حزيران، بعد فوزه بنحو 82 في المئة من الأصوات.
وأدى الرئيس اليمين في احتفال أقيم في ملعب نواكشوط الأولمبي، في حضور الآلاف، تقدمهم رؤساء غامبيا وغينيا بيساو ومالي والسنغال وتشاد.
(أ ف ب)