نحو آلية لوقف اشتباكات طرابلس


أصدرت الحكومة الليبية المؤقتة، أمس، قراراً بتكليف فريق عمل برئاسة رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق مصطفى عبدالجليل ، لوضع آلية لوقف الاشتباكات المسلّحة وإيقاف القتال في العاصمة طرابلس. وأوضحت الحكومة أن «الفريق مكلّف بالتواصل بشكل فوري مع الأطراف المتقاتلة في طرابلس وما حولها، ووضع قواعد لوقف الاقتتال، وفكّ الاشتباك بين الطرفين».
وأضافت أن «القرار أتاح للفريق المكلف التنسيق والاستعانة بأي شخص أو أطراف تعمل حالياً للغرض ذاته».

(الأناضول)

إندونيسيا: برابويو يطعن في نتيجة الانتخابات

طعن المرشح الذي لم يحالفه الحظ في الانتخابات الرئاسية في إندونيسيا، برابويو سوبيانتو، أمس، في نتيجة الانتخابات أمام المحكمة الدستورية، احتجاجاً على «عملية انتخابية شابتها عمليات تزوير»، وفق ما أعلن المتحدث باسمه. وقال المتحدث فضلي زون: «تقدمنا بطعن أمام القضاء وقدمنا أدلة تثبت عمليات تزوير في 52 ألف مركز اقتراع».
وقد رفض الجنرال السابق الاعتراف بهزيمته بعد إعلان اللجنة الانتخابية رسمياً، الثلاثاء، فوز حاكم جاكرتا جوكو ويدودو المدعو جوكوي.
(أ ف ب)

تونسيّون يحيون ذكرى اغتيال البراهمي

تجمّع مئات التونسيين، مساء الخميس، لإحياء الذكرى السنوية الأولى لاغتيال النائب اليساري المعارض محمد البراهمي الذي أدى مقتله إلى أزمة سياسية في البلاد استمرت أشهراً. وردّد المتظاهرون الذين تجمعوا بهدوء في ساحة باردو هتافات من بينها «أوفياء لدماء شهدائنا!»، وأطلقوا أيضاً هتافات أخرى مناهضة لحركة «النهضة» الإسلامية التي تتمتع بالأكثرية في المجلس التأسيسي. وقالت أرملة النائب الراحل، مباركة البراهمي: «نحن هنا لتنظيف بلدنا، لتخليصه من الإرهاب». واغتيل شكري بلعيد ومحمد البراهمي بالرصاص أمام منزليهما، الأول في 6 شباط عام 2013 والثاني في 25 تموز من العام نفسه.
(أ ف ب)