راسموسن: قمة الأطلسي تناقش زيادة الإنفاق الدفاعي
أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن، أن هناك مطالبات في قمة «الناتو» التي تعقد في أيلول المقبل، بزيادة حجم الإنفاق في مجال الدفاع عن الأمم الأوروبية، من أجل سرعة الاستجابة للأزمات التي تختبر الحلف.
وقال راسموسن، في محاضرة ألقاها في مؤسسة «المجلس الأطلسي»، في العاصمة الأميركية واشنطن، إن القمة المزمع عقدها في ويلز في أيلول المقبل، ستناقش خطة عمل جديدة من شأنها الاستجابة السريعة للأزمات الأوكرانية والسورية والعراقية. كذلك شدّد على ضرورة تخصيص أعضاء «الناتو» 2 في المئة، من إجمالي الناتج المحلي لمصلحة الإنفاق الدفاعي.

(الأناضول)

الصين وأميركا متفقتان بشأن كوريا الشمالية

أكد مسؤول أميركي رفيع المستوى، أمس، وجود «التقاء متزايد في وجهات النظر» بين الولايات المتحدة والصين، التي يزوها حالياً وزير الخارجية الأميركي جون كيري، حول ضرورة التحرك سريعاً لفرض نزع السلاح النووي على كوريا الشمالية. وقال إن «هناك التقاءً متزايدا في وجهات النظر بين الولايات المتحدة والصين بشأن أهمية وضرورة حمل كوريا الشمالية على اتخاذ تدابير لا رجوع عنها لنزع أسلحتها النووية».
(أ ف ب)

ألمانيا تشدّد إجراءات أمن المطارات

شددت ألمانيا الإجراءات الأمنية في مطاراتها، بعدما أفادت السلطات الأميركية بأنها تخشى أن يطور عناصر تنظيم «القاعدة» في سوريا واليمن قنابل، يمكن تهريبها على متن الطائرات.
وذكرت وزارة الداخلية الألمانية في بيان، أمس، أن السلطات عززت الإجراءات الأمنية، بعد طلب من الولايات المتحدة. وأضافت الوزارة أنه «في المطارات الألمانية طبقت السلطات بالفعل مستويات أعلى من التفتيش الأمني للركاب والحقائب». كذلك أشارت إلى أن الركاب الذين يسافرون مباشرة من ألمانيا إلى الولايات المتحدة، يتعين عليهم إخراج الأجهزة الإلكترونية، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول وتشغيلها للتأكد من أنها تعمل.
(رويترز)