أوباما «أسوأ رئيس» أميركي
أظهر استطلاع رأي جديد، أمس، أن الرئيس الأميركي باراك أوباما احتل المرتبة الأولى على لائحة أسوأ رئيس أميركي، منذ الحرب العالمية الثانية. وبحسب المسح، الذي أجراه معهد الاستطلاع في جامعة كوينيبياك، فإن 33 في المئة من المستطلعين وجدوا أن أوباما اسوأ رئيس أميركي خلال الـ70 عاما الماضية، مقابل 28 في المئة لجورج دبليو بوش.

وذكر المعهد ان 35 في المئة وجدوا أن الرئيس الجمهوري رونالد ريغان (1981-1989)، هو الأفضل منذ عام 1945، فيما اختار 18 في المئة بيل كلينتون، و15 في المئة جون كينيدي.
(أ ف ب)

اتهام ساركوزي رسمياً بالفساد

وجهت التهمة رسمياً، ليل الثلاثاء الأربعاء، الى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بالفساد واستغلال النفوذ في إجراء لافت، في وقت كان فيه الجميع يترقب عودته إلى العمل السياسي، بينما تهدّده مشاكل قضائية أخرى.
ووجه القضاة إليه التهمة بإخفاء انتهاك أسرار مهنية والفساد واستغلال النفوذ على نحو فاعل، على ما أوضحت النيابة العامة في بيان، من دون أن يخضع لنظام المراقبة القضائية.
من جهته، أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أمس، أن ساركوزي يجب أن يتمتع بحق «اعتباره بريئاً حتى تثبت إدانته»، كما لفت رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الانتباه، إلى أن الوقائع التي يلاحق من أجلها ساركوزي «خطيرة»، مشيراً إلى مبادئ استقلال القضاء وافتراض البراءة.
(أ ف ب)

الكويت: توقيف المعارض مسلم البرّاك

أمرت النيابة العامة الكويتية، أمس، بحبس القيادي في المعارضة مسلم البراك، احتياطياً، على ذمة التحقيق لمدة عشرة أيام، بعد استجوابه بتهمة الإساءة إلى القضاء، بحسب ما أفاد محاميه.
وقال المحامي ثامر الجدعي لوكالة «فرانس برس»، إن الدفاع سيتقدم بطلب لإلغاء الحبس الاحتياطي، مشيراً إلى أن التهم التي جرى على أساسها التحقيق مع البراك هي «الإساءة إلى القضاء» و«سب الشاكي (رئيس المجلس الأعلي للقضاء)، وقذفه في ذمته وأمانته ونزاهته».
(أ ف ب)