كيري يؤكد دعم واشنطن لحكومة مقديشو
التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري ، أول من أمس الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا. ونقلت وزارة الخارجية الأميركية في موقعها على الإنترنت صوراً للقاء المسؤولَين الأميركي والصومالي، من دون أن تكشف تفاصيل عما دار في اللقاء.

وذكر مصدر دبلوماسي صومالي أن اللقاء كان طويلاً، وأكد خلاله كيري دعم بلاده لحكومة مقديشو. المصدر ذاته لفت إلى أن كيري أكد كذلك أن المجتمع الدولي يقف إلى جانب الحكومة الصومالية من أجل إعادة بناء الصومال وتعميره.
(أ ف ب)

200 مليون دولار من الجزائر لتونس

كشفت رئاسة الحكومة التونسية، في بيان، أمس، أنها وقّعت على ثلاث اتفاقيات مع الجزائر. الأولى اتفاقية إيداع بين بنك الجزائر والبنك المركزي التونسي بقيمة 100 مليون دولار، والثانية منح قرض للجمهورية التونسية بقيمة 100 مليون دولار، والثالثة برتوكول مساعدة مالية غير قابلة للاسترداد، لم تعلن عن قيمتها. وانتهت أمس زيارة رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة للجزائر التي استمرت يومين، وهي الزيارة الثانية له منذ توليه منصبه أواخر كانون الثاني. وزار جمعة الجزائر إثر توليه رئاسة الحكومة التونسية مطلع شباط من العام الجاري.
(الأناضول)

موريتانيا: المعارضة تقاطع الانتخابات الرئاسية

أعلنت أحزاب المعارضة الرئيسية في موريتانيا أمس أنها ستقاطع انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 21 حزيران، في خطوة تهدد بتقويض شرعية الانتخابات.
واتهم منتدى الديموقراطية والوحدة، وهو ائتلاف يشكك في أحقية الرئيس محمد ولد عبد العزيز بحكم البلاد، الحكومة بعدم الحصول على موافقته قبل تحديد موعد الانتخابات.
وقال في بيان إنه تم تحديد موعد الانتخابات بطريقة أحادية لا تقدم أي ضمان بالشفافية والأمانة والصدقية، داعياً القوى الوطنية الأخرى إلى مقاطعة الانتخابات.
(أ ف ب)