رئيس الوزراء الأردني يهاجم الإخوان
هاجم رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أمس، حزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسية لجماعة الإخوان في المملكة)، لاعتراضه على استقدام أئمة أزهريين من مصر لمساجد الأردن بدعوى الخوف من انتقال «حالة الانقسام» المصرية إلى المملكة.

وفي رسالة بعثها إلى الأمين العام للحزب، حمزة منصور، قال النسور: «لو اتخذت الحكومة هذا القرار عندما كان الإخوان المسلمون يحكمون في مصر، لما اعترض حزب جبهة العمل الإسلامي»، في اتهام بأن اعتراضهم سياسي. وأضاف أن «وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية اتخذت عدة إجراءات على المديين القريب والمتوسط لمواجهة النقص في أئمة المساجد المتخصصين والمؤهلين للقيام بهذه الأمانة الكبيرة». وقال إن «هذه الاعتراضات ما كانت لتحصل لو أننا استقدمنا أئمة من جمهورية مصر العربية قبل عام واحد من اليوم».
(الأناضول)

ليبيا: رفع الحصانة عن رئيس المؤتمر الوطني العام

قرر النائب العام الليبي المستشار عبد القادر رضوان أمس، رفع الحصانة عن رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين.
ووجه النائب العام مذكرة قيد ووصف للجريمة الجنائية، مع طلب برفع الحصانة عن أبو سهمين إلى وزير العدل.
الجدير بالذكر أن وزير العدل الليبي هو من يختص بمراسلة المؤتمر الوطني العام بشأن طلب رفع الحصانة عن أي عضو من الأعضاء ترى النيابة العامة ضرورة لرفع الحصانة عنه وتحويله إلى التحقيق.
(الأخبار)

الرئيس الصيني يدعو للتصدي للإرهاب

قام الرئيس الصيني شي جينبينغ بجولته الرئاسية الأولى في منطقة شينجيانغ التي تشهد أعمال عنف مزمنة ويقطنها الإويغور المسلمون، ودعا فيها إلى التشدد في «التصدي للإرهاب»، كما ذكرت الصحافة الرسمية. وأضاف الرئيس الصيني في تصريح نشرته وكالة أنباء الصين الجديدة، أن شينجيانغ هي «خط جبهة» المعركة التي تخوضها بكين ضد «الإرهاب»، مشيراً إلى أن الوضع فيها «يثير القلق ومعقد».
(أ ف ب)