امرأة ترشق هيلاري كلينتون بحذاء!
رشقت امرأة وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون بحذاء خلال مداخلة لها في مؤتمر معهد صناعات إعادة تدوير النفايات في لاس فيغاس أول من أمس، حسب صور بثها التلفزيون الأميركي. وسألت كلينتون: «ما كان هذا؟»، فأوضح المتحدث باسم معهد صناعات إعادة تدوير النفايات مارك كاربنتر: «لقد كان حذاءً»، مضيفاً أن «المرأة لا علاقة لها بمنظمتنا، ولم تكن مدعوة إلى الحدث».

وتابع: «لقد منعها موظفونا من الدخول، إلا أنها اقتحمت المكان واعترضها أحد الأعضاء عند اقترابها من المنصة قبل أن تُسلّم لأجهزة الأمن». ولم تُصَب كلينتون (66 عاماً)، إذ تجاوز الحذاء رأسها بسنتيمترات.
(أ ف ب)

العراق: المطلك ينجو من محاولة اغتيال

تعرض موكب نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك، أمس، لإطلاق نار في منطقة أبو غريب غرب بغداد، ما أدى إلى مقتل أحد حرّاسه من دون يصب هو بأذى.
وقال مسؤول في الشرطة إن «موكب السيد المطلك تعرض لإطلاق نار في أبو غريب، ما أدى إلى مقتل أحد حراسه وإصابة خمسة بجروح». وبينما رفض المسؤول في الشرطة تحديد الجهة التي تقف خلف الهجوم، اتهم مساعد المطلك قوة من الجيش العراقي بإطلاق النار. وقال: «تعرضنا لمحاولة اغتيال من قبل الجيش الذي أطلق النار علينا ورد الحراس بالمثل».
(أ ف ب)

الجامعة العربية تراقب الانتخابات الجزائرية

غادر القاهرة أمس، رئيس فريق مراقبي الجامعة العربية، السفير محمد صبيح، إلى الجزائر، للمشاركة في مراقبة انتخابات الرئاسة الجزائرية، بحسب مصادر في مطار القاهرة الدولي.
وأوضح صبيح أن المشاركة في مراقبة الانتخابات الرئاسية بالجزائر، جاء بناءً على مذكرة تفاهم وقعت الشهر الماضي، بين وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي. وقال صبيح إن «المذكرة تضمنت إرسال وفد من الجامعة العربية لمتابعة سير انتخابات الرئاسة الجزائرية».
(الأناضول)