شدد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على أن روسيا لن تسمح لأي دولة أخرى بأن تتفوق عليها عسكرياً، وتعهد بإنجاز خطة لتحديث القوات المسلحة.ونقلت وكالة «إنترفاكس للأنباء» عن وزير الدفاع الروسي قوله إن«المهمة التي حددها الرئيس (فلاديمير بوتين) - بمنع أي تفوق عسكري على روسيا - ستنفذ بلا قيد أو شرط».
كذلك، أعلن شويغو أن الجيش سيعزز قواته في المناطق الاستراتيجية في مختلف أنحاء روسيا بما يناسب الوضع «العسكري السياسي» في البلاد.

وأوضح شويغو خلال اجتماع لهيئة رئاسة وزارة الدفاع، أمس، أن خطة عمل الوزارة لعام 2015، والتي أقرت في 19 كانون الأول الماضي، عدلت وفقاً لقرارات القيادة الروسية بشأن زيادة القدرة القتالية للقوات المسلحة على خلفية الظروف السياسية العسكرية حول روسيا.
وأضاف إنه جرى تدقيق معايير تزويد القوات بالأسلحة الحديثة والمعدات العسكرية وتعديل جدول بناء المعسكرات والمنشآت العسكرية.
من جهته، أكد رئيس أركان القوات المسلحة، الجنرال فاليري جيراسيموف، أن ترسانة روسيا النووية ستضمن تفوقاً عسكرياً على الغرب مع مضي موسكو قدماً في خطة تكلف عدة مليارات من الدولارات لتطوير قواتها في حلول 2020.
وأضاف جيراسيموف إنه رغم المشاكل الاقتصادية الحادة، فإن الجيش الروسي سيتلقى أكثر من 50 صاروخاً نووياً عابراً للقارات هذا العام.
وأوضح «الدعم لقواتنا النووية الاستراتيجية لضمان أن قدراتها العسكرية... مجتمعة مع نمو الإمكانيات العسكرية لقواتنا العامة سيضمن أن (الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي) لن يكتسبا تفوقاً عسكرياً على بلدنا».
(الأخبار، رويترز)