خاص بالموقع- قُتل ستة مسلحين على الأقل في هجوم صاروخي نفذته طائرات أميركية من دون طيار، اليوم، في شمال غرب باكستان، حيث تستهدف واشنطن بانتظام عناصر «طالبان» و«القاعدة».


وأكد ثلاثة مسؤولين عسكريين باكستانيين ومن الاستخبارات الباكستانية أن ثلاثة صواريخ على الأقل سقطت في مجمع مبان في داندي داربا خيل في ولاية وزيرستان الشمالية. وأوضح أحد هذه المصادر أن «طائرتين أميركيتين من دون طيار شنّتا الهجوم، وأن ستة متمردين قد قتلوا»، مشيراً إلى أن صاروخاً قد دمّر سيارة.



وأشار ضابط تحدث في وقت سابق عن مقتل ثلاثة ناشطين إلى أن «الصواريخ استهدفت مجموعة من المباني، وأن الحصيلة يمكن أن ترتفع».



وقبل ستة أيام، أدّى هجوم شنّته هذه الطائرات من دون طيار في المنطقة نفسها إلى مقتل محمد حقاني، أحد أشقاء سراج الدين حقاني، زعيم شبكة حقاني.



من جهة ثانية، اعتقلت القوات الباكستانية في الساعات الأربع والعشرين الماضية 14 مسلحاً في العملية العسكرية المتواصلة التي تنفذها في منطقة القبائل الشمالية الغربية المتاخمة للحدود الأفغانية.



ونقلت قناة «جيو تي في» الباكستانية عن مكتب العلاقات العامة للقوات المسلحة أن 14 مسلحاً اعتقلوا في منطقة مهمند. وذكر المكتب أن 5 مسلحين جرحوا في تبادل لإطلاق النار مع القوات الباكستانية على نقطة تفتيش في منطقة مهمند.



كذلك أشار إلى أن 14 مسلحاً آخرين سلّموا أنفسهم للجيش في إقليم باجور.



وتقوم القوات الباكستانية بسلسلة من العمليات العسكريةعلى المسلحين في بعض المناطق من الإقليم الشمالي الغربي، أدّت حتى الآن إلى اعتقال عدد كبير منهم ومقتل عدد آخر.



(أ ف ب، يو بي آي)