خاص بالموقع- قال مسؤولون من الوكالات الاستخبارية الباكستانية اليوم، إنهم اعتقلوا أحد كبار قادة حركة طالبان في منطقة لاسبيلا بكراتشي، وعثروا بحوزته على كمية كبيرة من الأسلحة وأسطوانات كومبيوتر وكتب.لكن قناة «جيو تي في» الباكستانية قالت إن شرطة كراتشي رفضت تأكيد خبر الاعتقال، قائلة إنها لم تبلّغ بالأمر.
ونقلت عن مصادر لم تحددها أن مسؤولين من الوكالات الاستخبارية نفذوا غارة على أحد المنازل في لاسبيلا، واعتقلوا أحد كبار قادة طالبان، عمر عبد الرحمن الياس سلاب.
وقال المسؤولون إنهم عثروا مع سلاب على كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة والذخائر والأسطوانات والكتب. كما وجدوا سترتين نصف مجهزتين لتنفيذ هجوم انتحاري، فيما نقل الرجل إلى مكان مجهول للتحقيق معه.
وفي سياق متصل، لقي ما لا يقل عن 4 أشخاص مصرعهم، وهم امرأة و3 أولاد عندما سقط صاروخ أطلق من جهة مجهولة على منزل في منطقة يهادي بورا صباح اليوم.
ونقلت «جيو» عن مصادر في الشرطة قولها إن الحادث وقع في الصباح الباكر وأصاب الصاروخ منزلاً، ما أدّى إلى مقتل امرأة و3 أولاد. وانتشل سكان المنطقة جثث القتلى من بين ركام المنزل، فيما سجلت الشرطة الحادث ضد مجهولين.
(يو بي آي)