يتواصل سباق القمة في الدوري القطري لكرة القدم بين الغرافة، المتصدر وحامل اللقب، والسد مطارده المباشر عندما يلتقي الأول مع أم صلال اليوم الخميس في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة، والثاني مع العربي غداً الجمعة.

ويتواصل صراع قطر والريان وأم صلال على حجز مقعد في المربع الذهبي، ويخوض الريان لقاءً صعباً أمام الوكرة. أما فريق قطر، فسيكون في مهمة أقل صعوبة أمام فريق الشمال. ويلعب الأهلي مع الخور، والسيلية مع الخريطيات.
ويتوقف الدوري القطري بعد هذه المرحلة ويستأنف في 12 آذار المقبل بسبب انشغال المنتخب القطري بمواجهة سلوفينيا ودياً في إطار استعداداته لنهائيات كأس آسيا العام المقبل، وأندية السد والغرافة والريان ببداية مشوارهم في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

سوريا والكويت ودياً

يلتقي منتخب سوريا لكرة القدم مع نظيره الكويتي ودياً، غداً الجمعة في أبو ظبي، ضمن استعدادات الطرفين للجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم آسيا.
وكانت سوريا قد ضمنت تأهلها للنهائيات الآسيوية برفقة الصين عن المجموعة الرابعة التي تتطلع سوريا إلى صدارتها عندما تواجه لبنان في دمشق في 3 آذار المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات. وتملك سوريا 11 نقطة خلف الصين المتصدرة (13 نقطة) التي أنهت مبارياتها في التصفيات.
من جهة ثانية، قررت اللجنة المؤقتة لتسيير الاتحاد السوري تأجيل بطولة الدوري المحلي إلى 8 آذار لإتاحة الفرصة أمام المنتخب الأول للاستعداد لمباراته مع لبنان.

إيقاف الطير

أعلنت اللجنة التأديبية التابعة للجنة الوطنية لمكافحة المنشطات في الإمارات، أمس، إيقاف لاعب نادي الإمارات لكرة القدم المغربي حسن الطير لمدة عامين بسبب تناوله مواد محظورة. وهي المرة الثانية التي يُعلَن فيها رسمياً وجود حالات منشطات في الدوري الإماراتي، علماً بأنه بدأ تطبيق نظام فحص المنشطات منذ المرحلة الثامنة للبطولة في الموسم الحالي في 4 كانون الأول الماضي.