أعلنت طهران أمس أن قواتها المسلّحة أجرت مناورات عسكرية في منشآت نووية من دون أن تحدد تاريخها، فيما أشارت إلى مناورات عسكرية جديدة تبدأ غداً على كل الأراضي الإيرانية، تختبر خلالها أنظمتها الدفاعية الجوية. وقال قائد مقر «خاتم الأنبياء» للدفاع الجوي الإيراني، الجنرال أحمد ميقاني، «لقد أجرينا هذه السنة مناورات تكتيكية عبر معارك حقيقية في فوردو وطهران وبوشهر أصفهان»، حيث تقع المنشآت النووية الإيرانية.
وأعلن ميقاني أن إيران ستجري يوم غد الثلاثاء، مناورات عسكرية كبيرة ستبدأ في 16 تشرين الثاني تحت اسم «مناورات المدافعين عن سماء الولاية 3»، وستجرى للمرة الأولى على كل الأراضي الإيرانية، حيث ستشارك فيها كل الوحدات التابعة للقوات المسلحة تحت إمرة قاعدة خاتم الأنبياء للدفاع
الجوي.
وأضاف ميقاني أن المناورات التي تستغرق خمسة أيام، ستكون في اتجاهين وستجرى على ثلاث مراحل، موضحاً أن إيران أقامت مشاريع جيدة لصواريخ بعيدة المدى وباتت في المراحل الأخيرة.
في هذا الوقت، أكد مسؤول التخطيط والاستعداد في مقر خاتم الأنبياء، العقيد روح افزا، أن منظومة «مرصاد» المجهزة بأحدث التقنيات، قادرة إلى حد كبير على التصدي للصواريخ الباليستية، مؤكداً أن القوات الإيرانية ستستخدم هذه المنظومة للتصدي لمثل هذه الصواريخ.
(يو بي آي، فارس)