إلغاء قمّة المتوسّط!
للمرة الثالثة، ألغي عقد قمة الاتحاد من أجل المتوسط بسبب رفض الدول العربية المشارَكة الإسرائيلية فيها. وقالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، أمس، إن المستشار السياسي للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، جان دافيد لوفيت، اتصل الثلاثاء الماضي برئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي عوزي أراد، وأبلغه إلغاء اجتماع القمة، مشيرة إلى أن إسرائيل تتخوف من أن يكون السبب هو نشاطها الاستيطاني.
(يو بي آي)

سقوط «أف 16» إسرائيلية ومقتل طياريها في النقب

أعلنت السلطات الإسرائيلية عثورها على جثّتي الطيار أميشاي أتكيس ومساعده إيمانويل ليفي، اللذين كانا على متن طائرة عسكرية من طراز «أف 16» تحطمت أمس في صحراء النقب.
(يو بي آي)

«تايم»: مصر ساعدت في اغتيال «النمنم»

ذكرت النسخة الإلكترونية لمجلة «تايم» الأميركية، أمس، أن عملية اغتيال أحد المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، مطلع الشهر الجاري، قد حصلت بفضل معلومات استخبارية زوّدت الأجهزة الأمنية المصرية تل أبيب بها في إطار «التنسيق الأمني غير المسبوق» بين الجانبين. وأوضحت أن السلطات المصرية أطلعت الجانب الإسرائيلي على نيّة الناشط محمد النمنم التخطيط لارتكاب عملية ضد القوات الأميركية في شبه جزيرة سيناء ضمن قوات «حفظ السلام الدولية»، بناءً على معلومات استقتها خلال تحقيقها مع عدد من نشطاء «جيش الإسلام» الذين اعتقلوا في سيناء.
(قدس برس)

أوروبا تكثّف مشاركتها في «أسطول الحرية 2»

أعلنت «الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة»، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف «أسطول الحرية»، أمس، اتساع حجم المشاركة الأوروبية في الأسطول الثاني، الذي من المتوقع أن يُبحر نحو قطاع غزة في ربيع العام المقبل.
(الأخبار)


بن لادن عيّن قائداً جديداً للعمليات ضد الغرب

كشفت صحيفة «دايلي تلغراف» البريطانية، أمس، أن زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن، عيّن قائداً جديداً للعمليات الدولية التي يشنها التنظيم على الغرب.
وقالت الصحيفة إن القائد الجديد المعروف لدى أجهزة الاستخبارات الغربية باسم «سيف العدل»، «يُعتقد أنه المسؤول عن موجة التهديدات الأخيرة التي أثارت ذعراً أمنياً في أوروبا، فضلاً عن مؤامرة تفجير طرود بريدية مفخخة في الجو». وأشارت إلى أن سيف العدل وُلد في مصر وتردد أنه خدم في قواتها الخاصة برتبة عقيد وأُلقي القبض عليه عام 1987. وقالت «دايلي تلغراف» إن سيف العدل أُطلق سراحه في طهران في نيسان الماضي إلى جانب سعد بن لادن، بعدما قايضتهم طهران بالدبلوماسي الإيراني الذي اختطفه تنظيم «القاعدة» في باكستان العام الماضي، حشمت الله عطارزاده.
(يو بي آي)