التعادل السلبي لليابان أمام اليونان يُغضب هولندا
أبدى مهاجم اليابان، كيسوكي هوندا، استياءه من العقم التكتيكي لمنتخب اليابان وافتقاره إلى الابتكار بعد التعادل السلبي مع اليونان، ضمن المجموعة الثالثة. وقال هوندا: «نفتقر إلى الأفكار. حاولنا الهجوم، لكننا ببساطة لا نستطيع إيداع الكرة في الشباك».

وقبل تعادلها مع اليونان، التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد قائدها كوستاس كاتسورانيس، أهدرت اليابان الفوز في مباراتها الأولى عندما تقدمت على ساحل العاج بهدف هوندا المبكر قبل تلقيها هدفين في دقيقتين عبر ويلفرد بوني وجرفينيو.

كيروش لن يستمر مع إيران بعد المونديال

أكد البرتغالي كارلوس كيروش أنه سيترك تدريب منتخب إيران بعد مونديال البرازيل بسبب قلة الدعم المالي من الحكومة الإيرانية. وقال كيروش لصحيفة «بوبليكو» البرتغالية: «نعم ستنتهي علاقتي (مع منتخب إيران) بعد كأس العالم». وأضاف المدرب: «لم يحصل أي دعم من الحكومة. انتهت المفاوضات وقررت عدم البقاء».

صحيفة «آس» تلغي جيرارد الذي يفكر بالاعتزال

محت صحيفة «آس» الإسبانية قائد منتخب إنكلترا، ستيفن جيرارد، من تقويمها لأداء اللاعبين في المباراة أمام الأوروغواي. وأكدت الصحيفة أن أداء جيرارد كان كارثياً. من جهة أخرى، لمّح جيرارد، الذي سبّب الهدف الثاني للأوروغواي، بقوة إلى اعتزاله اللعب الدولي بعد هذه الخسارة، وقال: «لو خرجنا من الدور الأول، ستكون ضربة نفسية لي شخصياً، لا أريد الحديث الآن، أريد الانتظار حتى نهاية المسابقة».

«الفيفا» يستبعد حكم الراية الكولومبي

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قراراً باستبعاد حكم الراية الكولومبي هومبرتو كلافيخو بسبب أخطائه في مباراة المكسيك والكاميرون، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
وذكرت المسؤولة الإعلامية في الفيفا أن حكم الراية الإكوادوري كريستيان ليسكانو سيحل بدلاً منه في مباراة الأحد بين الجزائر وكوريا الجنوبية، في المجموعة الثامنة.

قطع 4 آلاف كيلومتر على دراجة لمشاهدة منتخب بلاده

قطع مشجع تشيلياني مسافة 4 آلاف كيلومتر على دراجة هوائية على مدار 4 أشهر ونصف لمشاهدة مباريات منتخب بلاده في كأس العالم.
وبدأت مغامرة غيرا، التي كلفت ثلاثة آلاف دولار، في 10 كانون الثاني الماضي من العاصمة التشيلية سانتياغو، ومرّ خلال رحلته بشمالي تشيلي ثم من غرب إلى شرق بوليفيا، ودخل البرازيل ليتوجه إلى مدينة كويابا لمشاهدة مباراة بلاده الأولى أمام أوستراليا.