تصدّر مدرب المنتخب الروسي الإيطالي فابيو كابيللو ترتيب المدربين الأعلى أجراً بين أقرانه المشاركين في نهائيات كأس العالم، حيث يتقاضى 11 مليون و233 ألف دولار سنوياً، يليه مدرب إنكلترا روي هودجسون بحوالى 5 ملايين و587 ألف دولار، ثم مدرب إيطاليا تشيزاري برانديللي بحوالى 4 ملايين و432 ألف دولار. أما المدرب الأدنى أجراً فهو مدرب المكسيك ميغيل هيريرا الذي يتقاضى 180 ألف دولار سنوياً.


■ ■ ■


استأنف مهاجم الأوروغواي لويس سواريز تدريباته منفرداً بعد وصوله الى «سيتي لاغواي» البرازيلية، وذلك ضمن تعافيه من عملية جراحية في ركبته، حيث يأمل اللحاق بمباريات منتخب بلاده في المجموعة الرابعة.
في المقابل، تبدو مشاركة مهاجم منتخب انكلترا داني ويلبيك في المباراة الأولى أمام إيطاليا السبت المقبل غير مؤكدة بسبب إصابة في الفخذ اليمنى.

■ ■ ■


عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى صفوف منتخب بلاده الذي خاض مبارات ودية استعداداً للمونديال وفاز فيها بسهولة على نظيره الايرلندي 5-1، في ايست روثرفورد الاميركية. ولعب رونالدو لمدة 67 دقيقة لكن من دون أن ينجح في التسجيل، وقد جاءت الاهداف عبر زملائه هوغو ألميدا (2 و37) وكيوغ (20 خطأ في مرمى فريقه) وفييرينيا (77) وفابيو كوينتراو (83)، بينما سجل ماكلين هدف ايرلندا (52).

■ ■ ■


هاجم النجم الألماني السابق، لوثار ماتيوس، مرةً أخرى مواطنه مسعود أوزيل، مؤكداً عدم ضمان الأخير مكاناً أساسياً في تشكيلة «المانشافت» خلال المونديال، إذ قال لمجلة «كيكر»: «لدينا لاعبون ذوو جودة عالية في مركز أوزيل، عليه أن يثبت نفسه». وتابع: «شخصياً لا أعتقد بوجود أوزيل، أتوقع الأفضل من لاعبين آخرين».

■ ■ ■


وفي سياقٍ متصل، يمكن حارس المرمى مانويل نوير المشاركة أساسياً ضد البرتغال الاثنين المقبل، بحسب ما أكد مدربه اندرياس كوبكه. وكان نوير قد أصيب في كتفه وغاب عن المباريات الاستعدادية ضد بولونيا والكاميرون وأرمينيا. وقال كوبكه: «هو في حالة جيدة وجاهز للعب. يشعر مانويل بالثقة في ما يتعلق بإصابته في كتفه والامور تسير بشكلٍ جيد بالنسبة اليه للمباراة الاولى».