■ بعد نجاح ألبومها «معليش»، تحيي المغنية اللبنانية الشابة أيفون الهاشم (الصورة) الليلة حفلة موسيقية في «مترو المدينة». وستؤدي خلالها أغنيات من اﻷلبوم، إضافة إلى أخرى بالفرنسية والعربية، على أن يلي الحفلة توقيع للألبوم. علماً بأنّ الألبوم المذكور يتضمّن أبرزهاComme Ils Disent (كما يقولون) للنجم الفرنسي شارل أزنافور التي تحكي عن حياة المثليين وأعادت الهاشم توزيعها وأخذت حقوقها من صاحبها. وسيرافق إيفون أحمد خطيب (إيقاع)، وسيكون طربيه (بيانو)، وأسامة الخطيب (باص)، وجوكين سولبان (كمان)، وعماد حشيشو (عود).


* اليوم 22:00 ــ «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363.

■ ضمن مهرجانات الطعام اللبنانية التي ينظّمها «سوق الطيب» في مختلف المناطق اللبنانية تحت عنوان FOOD and FEAST (أكل وعيد)، تُطلق بلدة حمّانا (قضاء بعبدا) غداً مهرجان Karaz Hammana 2015 (يوم الكرز الحمّاني). إنّها فرصة لاكتشاف كنوز البلدة المخبّأة، والمنتوجات التقليدية، إضافة إلى الأطباق الخاصة بها، من دون أن ننسى مزارعيها ومنتجيها الذين يمتازون بالكرم.
خلال هذا اليوم، سيكون الحضور على موعد مع مروحة منوّعة من الأنشطة. والأكيد أنّ هناك ما يناسب الجميع، ومن مختلف الأعمار.

* «يوم الكرز الحمّاني»: غداً ــ من الحادية عشرة صباحاً حتى السابعة مساءً ــ بلدة حمّانا (قضاء بعبدا). للاستعلام: 01/442664 أو 05/530049.


■ تطل المغنية اللبنانية عزيزة (الصورة) الليلة في حانة Colonel Beer (البترون ــ شمال لبنان)، حاملة أغنيات ألبومها الأوّل الذي يحمل اسمها، إضافة إلى أخرى تصب في سياق أسلوبها. أسلوب الصبية العشرينية يراوح بين الطربي التقليدي وقالبه الحديث، فيما تعود تجربتها إلى 2010 حين نالت الميدالية الذهبية في «استديو الفن» عن الطرب العربي، قبل أن تبدأ الغناء في مقاهي بيروت. ظهورها الليلة يأتي ضمن THE SHORELINE SESSIONS التي ينظّمها مقهى «راديو بيروت» مع Colonel Beer في ثاني سبت من كل شهر من حزيران (يونيو) الحالي، حتى آب (أغسطس) المقبل. عزيزة لن تكون وحيدة، إذ سينضم إليها موريس لوكا من مصر، وACID ARAB من فرنسا، والدي جاي CEASAR K وBABA G الملقّب بـ Eclectic Wizard.

* اليوم 18:00 ــ حانة Colonel Beer (البترون ــ شمال لبنان). للاستعلام: 01/570277 أو 06/743543.