الماروق يختتم «المتهم»

غداً ــ على «lbci» < 22:15

يختتم برنامج «المتهم» (إعداد وتقديم رجا نصر الدين ورودولف هلال) حلقاته لهذا الموسم. وضيف هذه الحلقة المخرج سعيد الماروق (الصورة) الذي سيتحدّث عن إصابته أخيراً بمرض السرطان، ومواجهته له، وسيدلي بمعلومات للمرّة الأولى عبر هذه الشاشة. كاميرا البرنامج سترافقه إلى المستشفى حيث يتلقى علاجه بابتسامة.

من هو الـ«أكس فاكتور»؟
الليلة ــ على «mbc4» < 21:00

وصل برنامج «أكس فاكتور» إلى حلقته الأخيرة التي تُعرض الليلة، ويتنافس على اللقب ثلاثة مواهب ضمن فئات مختلفة هي: فئة «الغناء الفردي العربي» هند زيادي مع إليسا، و«الغناء الفردي العالمي» للمشترك حمزة هوساوي (الصورة) مع راغب علامة، و«The 5» ضمن فئة الفِرَق مع دنيا سمير غانم. فمن يكون الفائز؟

البطريركية وإنقاذ لبنان
غداً ــ على «الميادين» < 21:00

يبحث برنامج «أجراس المشرق» (إعداد وتقديم غسان الشامي) هذا الأسبوع «المذكرة الاقتصادية» التي وضعتها البطريركية المارونية على ضوء ترّدي الأزمة الاقتصادية الناتجة عن الوضع السياسي المأزوم. ضيفا الحلقة النائب البطريركي سمير مظلوم (الصورة) والرئيس السابق لـ«جمعية الصناعيين» نعمت إفرام.

صابر الرباعي في «الجيل الجديد»
غداً ــ على «دبي» < 21:30

يختتم الفنان التونسي صابر الرباعي (الصورة) برنامج «صوت الجيل الجديد»، الذي يجلس في لجنة تحكيمه: المغني اللبناني فارس كرم، والمغربية أسماء المنوّر، والملحن الإماراتي فايز السعيد. وينطلق قريباً الإعداد للموسم الثاني من العمل التلفزيوني، الذي يبحث عن المواهب الغنائية، على أن يُعرض منتصف العام المقبل.

إيلا والنقابة
الثلاثاء ــ على «otv» < 21:15

مواجهة بكل ما للكلمة من معنى على طاولة «بلا حصانة» (إعداد وتقديم جان عزيز) في قضية الطفلة إيلا طنوس (الصورة). تبحث هذه الحلقة في حقيقة ما حصل، وتستضيف المحامي صخر الهاشم، ونقيب الأطباء أنطوان بستاني، ورئيسة لجنة التحقيقات كلود سمعان. وستكون هناك مداخلات وزارية ونيابية، وتقارير وشهادات لعائلة الطفلة.

ختام «مذيع العرب»
الليلة ــ على «الحياة» و«أبو ظبي» < 22:30

في حلقة مميزة، يُسدل برنامج «مذيع العرب» (تقديم سالي شاهين وقيس الشيخ نجيب) الستار على موسمه الأوّل، وضيفة السهرة لطيفة التونسية. وصل إلى النهائيات أربعة مشتركين، فماذا سيكون رأي لجنة التحكيم المؤلفة من: طوني خليفة وليلى علوي ومنى أبو حمزة، ومن سيكون صاحب اللقب؟