ألفا تحتفل بـ"اليوم العالمي للفتيات"


لمناسبة "اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" الذي يَحتفل به الاتحاد الدّولي للاتصالات، نظمت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للاتصالات، للعام الثّالث، جولة ميدانية في الشركة لتلميذات من مدارس لبنانية عدة، تخللتها حلقات حوارية مع فريق العمل النسائي في ألفا، ومسابقات تكنولوجية ترتكز على الإبداع. وتسعى ألفا من خلال هذه المبادرة إلى تشجيع الفتيات ممن هنّ على مشارف اختصاصهن الجامعي، على الالتحاق بالاختصاصات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتعريفهنّ على فرص العمل المتاحة أمامهن في هذا الحقل.

فورد إيكوسبورت 2015 للعمل والمتعة

فورد إيكوسبورت 2015 جاهزة للذهاب أينما توصلها الطريق، سواء كان ذلك عبر شوارع المدينة الضيّقة أو على الطرقات الجبلية المتعرّجة الكثيرة المنعطفات. بفضل الخلوص الأرضي المرتفع والقدرة الاستثنائية على عبور المياه والراحة المرهفة والتحكّم السلس، فإن السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV المدنيّة مثالية لاكتشاف أماكن جديدة في المدينة أو المناطق الريفية. كما تتميز فورد إيكوسبورت بوضعية قيادة عالية تمنح السائق رؤية جيّدة للطريق. وبفضل قدرتها الاستثنائية على عبور المياه على عمق 550 ملم، يمكن للسائقين القيادة عبر برك المياه الكبيرة بكل ثقة.


7UP تحتفي بالمواهب والإبداعات

أعلنت (7UP)، إطلاقها منصة تسعى إلى انتقاء وإظهار الإبداعات والمواهب غير المكتشفة، والأفكار الشبابية، والمهارات الفريدة من نوعها في المنطقة العربية إلى جانب أبرز الأماكن المميزة التي تستحق أن يجري تسليط الضوء عليها تحت عنوان "Original Spotting ". وضمن إطار هذه الحملة المتكاملة، ستعمل 7UP على إبراز أهم المواهب والإبداعات الصاعدة الفريدة في محيطنا العربي، وعلى تقديم منصة حقيقية لأؤلئك الذين يقومون بها لاكتشافهم ولدعمهم. وستضم الحملة برنامجاً متكاملاً سيُنشر عبر قنوات التلفزيون، إضافة إلى تفعيل المنصات الرقمية، واستخدام الموقع الإلكتروني الخاص بها www.originalspotting.com


MEA تفتتح مركز الشحن الجوي في المطار

افتتحت شركة "طيران الشرق الأوسط" (MEA) مركز الشحن الجوي الجديد في مطار بيروت الدولي، برعاية وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، وحضور رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الحوت وحشد من الشخصيات والفاعليات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. وباستطاعة المركز الجديد ان يستوعب حالياً 165 الف طن من الشحن مقارنة مع 65 الف طن في السابق، وهو مجهز بـ 15 براداً بحرارات مختلفة مخصصة للحوم والادوية والخضار والفاكهة والزهور. هذا الامر لا يحل فقط مشكلة الخضار والدواء والفاكهة في لبنان بل يمكّن مطار بيروت من أن يعود نقطة ترانزيت، اذ بات من الممكن لشركات الادوية ان تحضر الى بيروت ادويتها وتخزنها وتعيد من هنا تصديرها. يشار إلى أن عملية معالجة الشحن أصبحت تتم وفق اعلى المواصفات الدولية والامنية المطلوبة عالمياً، وتحديداً من قبل الاتحاد الأوروبي، وبلغت كلفة هذا المركز وتجهيزاته 25 مليون دولار منها 5 ملايين دولار للتجهيزات وفق المتطلبات العالية، اما التشغيل الكامل فسيبدأ في شهر تموز المقبل.

مركز كليمنصو الطبي يترشح لجوائز

كشفت شركة إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز، المُنظِّمة للجوائز السنوية لمعرض ومؤتمرات أبنية قطاع الرعاية الصحية، عن قائمة المرشحين للنهائيات هذا العام، وقد ضمت القائمة مرشحين من الإمارات وقطر ولبنان والسعودية، وجرى الاختيار من بين أكثر من 70 مشاركًا قدَّموا أداءً متميزًا في قطاع بناء المستشفيات والبنى التحتية الخاصة بها بالمنطقة. وقد جرى ترشيح مركز كليمنصو الطبي، لبنان لفئات الجوائز التالية: جائزة أفضل بيئة فعلية، جائزة أفضل بيئة استشفاء، جائزة أفضل تصميم لمختبر، جائزة أفضل مبادرة تقنية، جائزة أفضل استراتيجية خدمة إدارة منشآت. وسيعلَن الفائزون خلال حفل توزيع الجوائز، الذي سيقام في 9 يونيو المقبل في دبي.