السيّد و«دومينو السياسة»الاثنين ــ «الإخبارية السورية» < 20:30

للمرّة الأولى عبر الإعلام السوري، يطلّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله (الصورة) في حلقة استثنائية من برنامج «دومينو السياسة» الذي تقدّمه رانيا الذنون. هل اختار حزب الله دخول المعركة؟ كيف سيرسم الحزب خط البقاء، وكيف يرى مستقبل العلاقة مع ايران؟ ماذا عن العدوان على اليمن؟



«كرتون دانية 2»
الليلة ــ mbc3 < 18:00

تبدأ قناة mbc3 الليلة عرض الموسم الثاني من برنامج الرسوم المتحركة «كرتون دانية» (الصورة). لن تطلّ دانية شافعي بصورتها لتقدّم البرامج بل بصوتها فقط، إذ ستنبّه الأطفال واليافعين إلى خطوات يجب عليهم اتباعها. من أهمّ المواضيع التي تطرحها: التعرّف إلى جسم الإنسان، والحفاظ على البيئة.




العدوان في عين «المرصد»
الاثنين ــ «الجزيرة» < 18:30

في برنامج «المرصد» (تقديم حازم أبو وطفا)، نجول على أبرز القضايا المتعلقة بالإعلام والاتصال. بعد الهواجس الأمنية والقانونية التي يثيرها الانتشار الواسع للطائرات من دون طيار في عدوان «عاصفة الحزم»، ستركز حلقة هذا الأسبوع على هذا العدوان على اليمن، وإضاءة على التغطية الإعلامية غير المسبوقة له.





الثورة بين النخب والجماهير
غداً ــ «الميادين» < 19:00

يبحث برنامج «خارج القيد» (تقديم فتون عباسي) في دور النخب الثقافية والسياسية في الحراك السياسي العربي، ويضيء على علاقة المثقف بالسلطة. الضيوف هم: السيناريست السوري حسن يوسف، والناشط السياسي التونسي الطاهر الشقروش، وعضو «ائتلاف شباب الثورة» المصري عمرو صلاح (الصورة).



جورج مشغول بالأقليات
غداً ــ «الجديد» < 21:30

يخصّص جورج صليبي حلقة برنامجه «الأسبوع في ساعة» غداً للحديث عن مصير الأقليات في الشرق الأوسط، طارحاً مجموعة من الأسئلة، أبرزها: بين المعاناة والاضطهاد والتمسّك بالعقيدة والأرض، مسيحيو الشرق إلى أين؟ وكيف سيواجهون الخطر التفكيري؟ وما هو المصير الذي ينتظرهم؟


هوس «الفابليت»
الليلة ــ: «فرانس 24» (عربي) < 13:15

آخر صيحات التكنولوجيا والإنترنت، وخفايا الأجهزة الحديثة، نتعرف إليها مع برنامج «تكنوفيليا» (تقديم حسناء مليح). وسيتركز الحديث في هذه الحلقة على سعي مصنّعي الهواتف الذكية للترويج لموضة «الفابليت» (جهاز حجمه أكبر من الهاتف الذكي وأصغر من الحاسوب)، ونتعرّف إلى أحدث المنتجات المتوافرة.