لم يكتف مروان خوري بكتابة الأغاني وتلحينها، بل قدّم شارات مسلسلات ناجحة توازي ألبوماته التي طرحها على مدى عشرين عاماً. سلك خوري طريقاً عصريّاً في الغناء، وتحرّر من فكرة الأعمال الثابتة (الألبومات والأغاني المنفردة)، ودخل في عالم المسلسلات، لكن من دون أن يؤدي أي دور بطولة لغاية اليوم. لمع صوته بداية في مسلسل «لعبة الموت» (إخراج الليث حجو وتأليف ريم حنا) في عام 2013 وحملت أغنية الشارة إاسم «العدّ العكسي». وفي العام التالي، كتب ولحّن شارة مسلسل «لو» (تأليف بلال شحادات وإخراج سامر البرقاوي) التي سُجّلت بصوت إليسا.
ولم يخرج مسلسل «علاقات خاصة» (كتابة نور الشيشكلي ومؤيد النابلسي، وإخراج رشا شربتجي) الذي يعرض حالياً على قناتي osn و lbci إلا بعدما وافق خوري على تسجيل الشارة التي كانت عبارة عن أغنية «ناطر»، وهي من كلماته وألحانه.
لكن موضة الشارات لم تعد وقفاً على صاحب أغنية «إنتَ ومعي» فحسب، بل أصابت زميله راغب علامة (الصورة). فقد اتفق الأخير مع المنتج جمال سنان (صاحب شركة Eagle Films) على تسجيل شارة مسلسل «24 قيراط» (إخراج الليث حجو، وكتابة ريم حنا)، من بطولة سيرين عبد النور، وعابد فهد، وماغي بوغصن. ويشير خضر علامة مدير أعمال الـ«سوبر ستار» في حديث لـ«الأخبار» إلى أنّ راغب سيسجّل شارة العمل التلفزيوني المنتظر قريباً، وأنّها من كلمات وألحان مروان خوري. ويضيف: «إنّها المرّة الأولى التي يُقدِم فيها صاحب أغنية «حبيب ضحكاتي» على تلك الخطوة، كما أنّه التعاون الأوّل بينه وبين خوري.

ومن المتوقع أن تكون الأغنية على قدر التوقعات”. ويتابع: «تضع الشركة المنتجة كل آمالها على «24 قيراط» الذي سيُعرض في رمضان المقبل. لذلك قرّرت التعاون مع راغب علامة».
ويختم خضر علامه حديثه بالقول إنّ شقيقه يفضّل «قضاء شهر الصوم إلى جانب عائلته، وأخذ قسط من الراحة والبقاء بعيداً عن الأعمال الغنائية، لكن القاعدة ستتغيّر نسبياً هذا العام، إذ سيستمتع جمهور «24 قيراط» بالشارة».
بدورها، عبّرت الممثلة سيرين عبد النور عن سعادتها بأنّ الشارة ستُسجّل بصوت عضو لجنة تحكيم برنامج «إكس فاكتور». وكتبت بطلة مسلسل «روبي» (تأليف كلوديا مرشليان وإخراج رامي حنا) على صفحتها على فايسبوك: «30 سنة وأكثر من النجومية وبعدك الـ «سوبر ستار» ورح تبقى. كتير فرحت بوجودك في العمل التلفزيوني من خلال صوتك، وهو بالطبع سيعطي قيمة للعمل».
وفي سياق آخر، يستعدّ الفنان وائل جسار لتسجيل شارة مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» (كتابة يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان) الذي يؤدي بطولته النجم المصري عادل إمام. وكان جسّار قد برع في تأدية شارات المسلسلات المصرية، أهمها مسلسل «الشكّ» (تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد النقلي)، وأغنية مسلسل «شمس» (سيناريو علاء حسن، وإخراج خالد الحجر).
اذاً، يخوض راغب علامة قريباً تجربة من نوع آخر، لكن هل بدأت المنافسة بين المغنين اللبنانيين على شارات الأعمال الرمضانية، ولا سيّما أنّ هذه الأغاني تزيد من شهرتهم على غرار ما حصل، مع اليسا في «لو»، ومع شيرين عبد الوهاب في «مشاعر» (مسلسل «حكاية حياة»)، ومع أصالة في شارة «حبّة ظروف» (مسلسل «السيدة الأولى»)؟