انطلقت في قضاء المنية ــ الضنية، اليوم، ورشة عمل للتشجيع على التسجيل على المنصة الإلكترونية التي خصصتها وزارة الصحة للحصول على لقاح «كورونا».
ووفق قائمقام المنية ــ الضنية، رولا البايع، تهدف ورشة العمل «إلى تسجيل أسماء أكبر عدد ممكن من المواطنين على المنصة في المرحلة المقبلة، لأن أعداد المسجلين عليها من القضاء، حتى اليوم، تبدو قليلة مقارنة ببقية الأقضية الأخرى».

ولا تزيد نسبة المواطنين المسجلين على المنصة، في محافظة الشمال كلّها، عن 11 في المئة، وفق وزارة الصحة، وهو الأمر الذي ينسحب، بالتأكيد، على قضاء المنية ــ الضنية.

وعن الشريحة المستهدفة في ورشة العمل، أشارت البايع لـ«الأخبار» إلى أنها لا تقتصر فقط على اللبنانيين، بل تشمل أيضاً النازحين السوريين الموزعين على بلدات القضاء.

وحول مستوى التجاوب، قال ممثل اتحاد بلديات المنية في ورشة العمل، عبد الفتاح الدهيبي إن «صعوبات عدة واجهناها في السابق لإقناع المواطنين بأخذ اللقاح قبل إقناعهم بالتسجيل على المنصة»، آملاً «تحقيق نتائج أفضل في الأيام المقبلة».

أمّا ممثلة اتحاد بلديات الضنية جودي فتفت، فأشارت إلى وجود خوف لدى المواطنين من أخذ اللقاح، وعدم معرفة كيفية التسجيل على المنصة، و«نحن نسعى من خلال التواصل معهم لتحقيق دفعة إلى الأمام».