منذ ثلاثينيات القرن الماضي، انتشر الإقبال على التزلّج في لبنان، وتمّ إنشاء أولى مصاعد التزلّج في منتجع الأرز في الخمسينيات. في لبنان اليوم، ستة منتجعات يتخللها عدد من المنحدرات الصالحة للتزلّج، ومراكز مخصصة لتلبية حاجات المتزلّجين وراكبي ألواح التزلّج ذوي المهارات المختلفة. لكلّ هاوٍ يزور لبنان ما يتناسب وحاجاته. ويتّسم كلّ منتجع في لبنان بطابع خاص يميّزه عن غيره، إلّا أن منتجع فاريا مزار ببنيته التحتية ذات المستوى العالمي، ومنتجع الأرز بجوّه الساحر الخلاّب، هما المكانان اللذان يستقطبان أكبر عدد من السائحين.

اليوم يوفر موقع www.skileb.com أبرز أخبار رياضة التزلّج في لبنان إلى العالم كلّه، وذلك منذ تاريخ إنشائه عام 1997. ويعتبر مدخلاً إلى حجوزات سياحة التزلج في لبنان التي تتم من قبل الأفراد والمجموعات. كذلك يزود الموقع الراغبين بمعلومات عن منتجعات التزلّج في لبنان، ويوفر خدمة الحجز المبسّطة لتمكينهم من الاستمتاع بعطلاتهم في منتجعات التزلج اللبنانية.
بإمكان القارئ أن يستعمل تقنية "بناء رحلتك الخاصة"، متبعاً ثلاث خطوات أساسية كما يلي:
- اختيار مكان الإقامة المفضل.
- اختيار الخدمات الإضافية: النقل من المطار إلى الفندق، حجز تذاكر المصاعد، استئجار معدّات التزلّج، متابعة دروس في التزلّج، التأمين خلال العطلة، الخ. يمكن الحصول على الأسعار الخاصة بكل خدمة مباشرة.
- أخيراً، تأكيد الحجز والدفع عبر الإنترنت.