شركة «فيرتيكا للعقارات» توسع أعمالها
في إطار سعيها إلى تقديم خدمات تنافسية وأكثر ابتكاراً في مجال العقارات الشخصية والتجارية، أبرمت شركة فيرتيكا للعقارات (VERTICA Properties) عقد شراكة استراتيجية مع «إمباير كوميونيتز الكندية» عبر مكتبها الفرعي في دبي، «إمباير بريستيج» دبي.
فبعد النجاح الذي حققته الشركة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، اختارت فيرتيكا كندا وبالتحديد مدينة تورونتو كوجهة عقارية جديدة لها نظراً إلى استقرارها الاقتصادي واستمرار توافد المهاجرين إليها ونمو القطاع العقاري فيها.

استعراض عمشيت للسيارات الكلاسيكية

شهدت بلدة عمشيت احتشاد عدد كبير من محبي المقتنيات النادرة من كافة المناطق اللبنانية ضمن فعاليات «استعراض عمشيت للسيارات الكلاسيكية» الذي نظّمه نادي عمشيت بالتعاون مع البلدية. وتحلّق حول الموكب المئات من عشاق السيارات القديمة وهواة اقتنائها في وسط البلدة وشوارعها الرئيسية للتعرّف إلى السيارات الكلاسيكية واستقبلها الأهالي برش الأرز وعروض الراقصات المشجّعات في احتفالية أنعشت أواخر أيام الصيف. وقد فاق عدد السيارات المشاركة في الموكب التوقعات حيث زاد على 50 سيارة كلاسيكية من مختلف الطرازات، إضافة إلى مشاركة السيارات المكشوفة والطرازات الرياضية ودراجات الهارلي.

تزايد موضة «السفر المنعزل»

توقع تقرير صادر عن وكالة «لونلي بلانت» العالمية المتخصصة في إعلام السفر، ميل أكثر المسافرين حول العالم إلى «السفر المنعزل» والهروب إلى أماكن بعيدة بسبب تسارع وتيرة الحياة العصرية. وتوقعت أن السفر سوف يصبح في المستقبل القريب أكثر اندماجاً بشكل كامل مع حياتنا، ولن يكون مجرد مناسبة خاصة كما كان عليه الوضع في السابق.
وتوقعت بيانات مجموعة عمل النقل الجوي (ATAG) أن يسافر 6.6 مليار راكب في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2032، وسيزداد عدد المسافرين تدريجاً بنسبة قدرها 4.4 في المئة كل سنة، بدءاً من العام الجاري 2014.

أول علاج لالتهاب المفاصل عن طريق الفم

أطلقت «بفايزر» (Pfizer) علاجها الجديد لالتهاب المفاصل الروماتيزمي في لبنان وذلك في اجتماع حضره نخبة من الأكاديميين المحليين واختصاصيي أمراض المفاصل والروماتيزم من كل أنحاء لبنان.
يعدّ العقار الجديد العلاج الأول من نوعه الذي يؤخذ عن طريق الفم وحائز شهادة «إدارة الغذاء والدواء الأميركية» (FDA) باعتباره علاجاً للبالغين الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتيزمي. وبهذا تكون وزارة الصحة في لبنان قد وافقت على تسجيل أول دواء من نوعه يؤخذ عن طريق الفم لعلاج التهاب المفاصل الروماتيزمي.

I-Play الملعب الأكثر عصريّة في لبنان

حوّل حفل الافتتاح الضّخم لملعب I-Play الطبقة العلوية في مجمّع ABC الأشرفية إلى حدث مميز. هذه الوجهة الجديدة في العاصمة التي تقدّم للأطفال أوقاتاً ممتعة وتجربة تعلّم مختلفة تنقلهم إلى عالم من الألوان الفرحة والجذّابة في I-Play، سيحظى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و13 عاماً بمستوى عال من الترفيه، وسيستمتعون بأنشطة مختلفة، تنمي قدراته الجسدية والفكرية بأساليب مختلفة.

BLC يشجع روّاد الأعمال الشباب

تعود هذا العام جائزة Brilliant Lebanese Awards، التّي ينظّمها البنك اللبناني للتجارة (BLC Bank) للسّنة الثّانية على التّوالي، حيث يكرّم المصرف مجموعة من الشّباب المبدعين الذين يساهمون من خلال مشاريعهم التّجارية المميّزة في إنماء الاقتصاد اللبناني. هذه الجائزة تسلط الضوء على شركات لبنانية أثبتت تميّزها في أربعة مجالات، هي: الإبداع وإدارة الأموال والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية. وقد حصدت جائزة Brilliant Lebanese Awards منذ إطلاقها هذا العام 152 مشتركاً قدّموا مشاريعهم أمام لجنة التّحكيم التّي ستعلن عن أسماء المرشحين للمرحلة النهائية لاحقاً.