أعلنت YouTube بدء العمل بمنصتي YouTube Music، وهو تطبيق جديد للاستماع إلى الموسيقى، وYouTube Premium، وهي خدمة اشتراك مدفوعة توفر تجربة مشاهدة دون إعلانات عبر تطبيق YouTube الأساسي، في كل من لبنان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عُمان.

تحتوي منصة YouTube Music على مكتبة واسعة ومتنوعة من الموسيقى، وهي مصممة لتمكين الناس من الاستماع إلى الموسيقى التي يحبونها ومساعدتهم في اكتشاف أغانٍ جديدة وفنانين جدد. ومن أبرز المزايا التي توفرها هذه المنصة:
- مكتبة موسيقية غنيّة: من الأغاني المنفردة والألبومات الرسمية، إلى مقاطع الريمكس المعدّلة.
- بحث ذكي: للمساعدة في العثور على الأغاني التي يبحث عنها المستخدمون، حتى لو كانوا يتذكرون بضع كلمات فقط.
- Discover Mix هناك قائمة تشغيل مخصصة تحت هذا الاسم، صُمِّمَت لتعرض موسيقى جديدة استناداً إلى الموسيقى التي يسمعها المستخدمون ويعجبون بها عادة.
- الوصول دون اتصال بالإنترنت: مخصصة للأعضاء المشتركين، حيث تسمح لهم ميزة Offline Mixtape بتنزيل ما يصل إلى 100 أغنية على هاتفهم المحمول.
أما منصة YouTube Premium، فتوفر للأعضاء أربع مزايا، هي:
- مشاهدة بدون إعلانات.
- تشغيل الفيديوهات في خلفية الشاشة: يستمر تشغيل الصوت حتى عند خروج المستخدم من تطبيق YouTube.
- الوصول دون اتصال بالإنترنت: يمكّن المستخدمين من تنزيل مقاطع الفيديو المفضلة لديهم لمشاهدتها في أي وقت يرغبون فيه.
- اشتراك مجاني في YouTube Music: يسمح للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى دون الاتصال بالإنترنت ودون إعلانات عبر تطبيق YouTube Music.
يمكن مستخدمي هواتف سامسونغ غالاكسي في المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والكويت ولبنان وسلطنة عمان استخدام YouTube Premium مجاناً دون انقطاع ودون إعلانات لفترة تصل حتى 4 أشهر.