أول شركة لبنانية تمنح الأب إجازة والدية

أعلنت شركة «دياجيو لبنان» قرارها تطبيق سياسة الإجازة الوالدية لمدة ستة أشهر للأمهات والآباء الجدد على حدٍ سواء، لتصبح بذلك أول شركة تطبق هذه السياسة في لبنان. يأتي القرار كجزء من سياسة الشركة العالمية التي سيتم تطبيقها في البلدان جميعها وعلى الموظفين كلهم ابتداءً من هذا الشهر، بغض النظر عن تاريخ انضمامهم الى الشركة.


وأكد جورج ربيز، المدير العام لدياجيو الشرق الأوسط وشمال افريقيا الشركة «قررت تطبيق سياسة دياجيو العالمية بدلًا من القانون اللبناني ومنح الأب كما الأم إجازة مدفوعة الأجر بالكامل لمدة ستة أشهر، اعترافاً بالدور الرئيسي الذي يلعبه الآباء في تنشئة عائلاتهم».

منتدى ومعرض «هواوي لبنان 2019»
نظمت شركة «هواوي»، على مدى يومين، منتدى ومعرض «هواوي لبنان 2019» الذي هدف إلى استعراض فرص وسبل الدفع بعجلة التنمية والتطور في لبنان نحو العصر الرقمي الجديد من خلال الاستفادة من كافة الحلول والتقنيات الحديثة، وفي مقدمها الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس.
ويأتي التركيز على الذكاء الاصطناعي في وقت تشهد فيه شبكات الجيل الخامس ذات النطاق العريض انطلاقة قوية، ما يفسح المجال أمام قدر أكبر من التواصل بين الأشخاص وربط الأشياء والأجهزة ببعضها أكثر من أي وقت مضى. وأوضحت العروض خلال الفعالية الآلية التي تتيح توحيد نظم وآليات عمل الذكاء الاصطناعي وشبكات الجيل الخامس والاستفادة من الحوسبة السحابية الذكية للتعامل مع حركة نقل وتحليل البيانات الضخمة، وبناء شبكات المجمعات والمباني الذكية الأكثر تقدماً وسرعة، والاستفادة من تقنية واي فاي 6 الأحدث من نوعها التي ابتكرتها هواوي، والعمل على تطوير شبكات المدينة الذكية الواسعة النطاق.