GLE: أحدث إضافات الدفع الرباعي من مرسيدس

طرحت شركة ت. غرغور وأولاده، الوكيل الحصري والوحيد لشركة مرسيدس بنز في لبنان سيارة GLE الجديدة، أحدث إضافات الشركة إلى مجموعتها من سيارات الدفع الرباعي.




تستمدّ سيّارة GLE قوّتها من محركها الكهربائي المُبتكر والمزوّد بقوة 48 فولت، والذي يتميّز بأداء مُذهل يصل إلىKW 270 (367hp) ، ويتمتّع بنظام EQ boost، وهو مولّد تشغيل مُدمج يمكنه إضافة قوّة 16 kW/22 hp إلى المحرّك. تزوّد هذه العملية العناصر الأساسيّة، مثل مضخة المياه، بطاقة كهربائية إضافية، ما يُعزّز كفاءة هذا الطراز. وتتمتّع السيارة، للمرة الأولى، بمرونة إضافية بفضل صفّ المقاعد الثالث القابل للثني ما يسمح بنقل راكبين إضافيين مع ميزة المقاعد السبعة الاختيارية. كما تتفرد مقصورة السيارة بشاشة عرض مخصّصة للوسائط تعمل باللمس وتتميّز برسومات راقية ووظائف وأدوات تحكم مُريحة. وتقدّم GLE الجديدة للسائقين تجربة ثوريّة في مجال التفاعل مع المستخدم، إذ زُوّدت بنظام المعلومات والترفيه الخاص بتجربة المستخدم من مرسيدس - بنز Mercedes Benz User Experience الذي ينشئ اتصالاً بين السيارة والسائق والركاب ويتكيّف مع احتياجاتهم.

«سوناتا الجديدة»... رياضية وكوبيه
كشفت شركة «هيونداي» عن الجيل الثامن من سيارة «سوناتا» الجديدة التي تتميّز بمظهرها الكوبيه الرياضي الأنيق الذي يبرز أحدث أساليب التصميم التي ابتكرتها العلامة التجارية، وهو التصميم «الرياضي المؤثر» Sensuous Sportiness.
تتمتع السيارة بشبك أمامي ذي تصميم حديث وفتحات متوالية الانحدار مؤطرة بعناصر مميزة للإضاءة الأمامية، علاوة على خلفية جديدة تماماً. وتُحيط خطوط الكروم الزخرفية بمصابيح الإضاءة النهارية ذات المظهر العصري اللافت الذي يكمّله التصميم الجديد للعجلات. وتمثل مصابيح LED النهارية أول تصميم من نوعه من هيونداي والمضمَّنة في خطوط الكروم الأمامية، السمة الأكثر تميزاً في المظهر الخارجي الجديد للمركبة. فهذه المصابيح تبدو وكأنها جزء من زخرفة الكروم عند إيقاف تشغيل السيارة، لكنها لا تلبث أن تضيء عند تشغيل المحرك. أما مصابيح LED الأمامية المزودة بميزة الالتفاف الديناميكي فتنير الطريق أمام السائق بوضوح عالٍ عند حلول الظلام.


وفي داخل المقصورة يأتي تصميم لوحة العدادات بشكل مجنَّح مستوحى من تصميم طائرات الشبح فيما تشمل التجهيزات شاشة لمسية ملونة معيارية بقياس 7 بوصات خاصة بنظام الصوت ومتوافقة مع النظامين Android Auto وApple CarPlay، ووسادة شحن لاسلكي للهواتف الذكية عاملة بالمعيار Qi. وأضافت سوناتا الجديدة كلياً منفذ USB للشحن في صف المقاعد الخلفية لمساعدة الركاب على البقاء على اتصال. وينطوي قلب نظام الصوت والفيديو والملاحة على نظام صوتي استثنائي فاخر من «بوز»، مزود باثني عشر مكبّر صوت.